الرئيسية » الرئيسية » اخبار » اجتماع ثلاثي عالي المستوى في العاصمة طرابلس للإسراع في البدء ببرنامج الإصلاح الاقتصادي

اجتماع ثلاثي عالي المستوى في العاصمة طرابلس للإسراع في البدء ببرنامج الإصلاح الاقتصادي

ضم السراج والكبير والمشري

اجتماع ثلاثي عالي المستوى في العاصمة طرابلس للإسراع في البدء ببرنامج الإصلاح الاقتصادي

 

(الناس)- عقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “فائز السراج” اجتماعا عصر اليوم الأربعاء (15 أغسطس 2018) مع محافظ مصرف ليبيا المركزي “الصديق الكبير، ورئيس المجلس الأعلى للدولة “خالد المشري”.

ووفق الصفحة الرسمية للسراج فإن الاجتماع يأتي في إطار متابعة الخطوات النهائية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي وسرعة البدء في تنفيذها.

 

وتشهد ليبيا صعوبات اقتصادية وأمنية انعكست على الوضع المعيشي اليوم للمواطن خاصة مع الإقبال على عيد الأضحى الذي يحل الأسبوع القادم، مع نقص حاد في السيولة وارتفاع في الأسعار بسبب التضخم وفقدان الدينار الليبي لقيمته.

 

ورغم الوعود المتكررة بحزمة من الإصلاحات الاقتصادية إلا أن ذلك لم يتحقق بعد مرور أكثر من عامين على تولي المجلس الرئاسي لمهامه من العاصمة طرابلس.

وأفاد مصدر الخبر أن المجتمعون أكدوا على أن تكون حزمة الإصلاحات في صالح المواطن وأن تخفف الأعباء عن كاهله، وتكبح في الوقت نفسه من جماح السوق الموازية.

كما أكد المجتمعون –حسب المصدر نفسه- على أن الأمن الغذائي من أهم الأولويات الوطنية في الدولة، وعبروا عن الحرص على أن تساهم هذه الإصلاحات في توفير السلع الأساسية وضمان وصولها للمواطن بأسعار مناسبة، وأن تعمل على تعافي الاقتصاد الليبي تدريجياً.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا: (617) إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة، وتعافي (610)، ووفاة (15)

الناس- أعلنت ليبيا عن تسجيل (617) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد الكشف عن (4156) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *