الرئيسية » الرئيسية » اخبار » إيطاليا تدعو الرئيس الفرنسي لقمة باليرمو حول ليبيا

إيطاليا تدعو الرئيس الفرنسي لقمة باليرمو حول ليبيا

 

 

(الناس)- وجهت إيطاليا دعوة للرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” لحضور قمة باليرمو حول ليبيا التي ستقام في الثاني عشر والثالث عشر من نوفمبر 2018.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي “كونتي جوزيبي” في تصريح صحفي: “دعوت ماكرون إلى باليرمو، لدينا اختلافات في وجهات النظر، لكن العلاقة على المستوى الشخصي جيدة”- وفق وكالة آكي الإيطالية للأنباء.

 

ونشرت صحيفة لاستامبا الإيطالية الخميس (04 أكتوبر 2018) حوارا مع كونتي قال فيه: “كل واحد منا يريد فعل ماهو أفضل لبلاده، ومع هذه الروح سوف أرى بوتين في موسكو، أنا أعتبره محاورا أساسيا”.

 

وكانت الوكالة عن وزير الخارجية الإيطالي “إينز موافيرو ميلانيزي” خلال إحاطته أمام مجلس الشيوخ الثلاثاء (02 أكتوبر 2018) حول تطورات الأوضاع في ليبيا أن حكومة بلاده “لم تشكك أبدا في حتمية إجراء الانتخابات السياسية في ليبيا”.

وكانت فرنسا استضافت الأطراف الليبية المتنازعة وحددت معهم العاشر من ديسمبر المقبل موعدا للانتخابات التشريعية والرئاسية في ليبيا، غير أن الجهود عرقلت بعد مرور السادس عشر من سبتمبر دون وضع أساس دستوري للانتخابات.

 

وانتهزت إيطاليا الحضور الدولي الكبير في نيويورك لانعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية سبتمبر لإجراء عدة لقاءات لجمع تأييد للمؤتمر. حيث هدف ميلانيزي إلى إشراك الأمريكيين على أعلى المستويات في المؤتمر، بإقناع وزير الخارجية “مايكل بومبيو” بالحضور إلى باليرمو، كما هدف إلى تجاوز التناقضات مع فرنسا، من أجل الحصول على تعاون كامل من طرف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي ثابر من أجل إنجاح المشروع الفرنسي.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

سيالة يدعو الدول الأفريقية إلى المساهمة في إنقاذ الاستثمارات الليبية من العوائق التي تعترضها

وال- أعلن وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني ” محمد الطاهر سيالة ” المضى قدما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *