الرئيسية » الرئيسية » اخبار » إقامة قرعة الموسم 46 من الدوري الليبي والانطلاقة في التاسع من نوفمبر

إقامة قرعة الموسم 46 من الدوري الليبي والانطلاقة في التاسع من نوفمبر

(الناس)- نجحت لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم الثلاثاء (30 أكتوبر 2018) بمدينة مصراتة قرعة الدوري الممتاز الذي تقرر أن سينطلق أخيرا بعد عديد التأجيلات التي كادت تعصف بانطلاقته.

وكان مقررا للدوري الانطلاق في مطلع سبتمبر المنصرم قبل أن يدخل في سلسلة من التأجيلات المتكررة.

 

وأعلن الهادي سويطي رئيس لجنة المسابقات بأن النسخة السادسة والأربعين من الدوري الليبي ستنطلق في 9 نوفمبر.

وكانت بعض الأندية أعلنت أنها لن تلعب الدوري إلا بعد استقالة أو إقالة رئيس اتحاد الكرة “جمال الجعفري” وتعيين نائبه “عبدالحكيم الشلماني” إلى حين اجتماع الجمعية العمومية لانتخاب خلف له.

 

وعلق اتحاد الكرة ببيان أصدره السبت (27 أكتوبر 2018) قال فيه إنه توجه بمذكرة لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني طالبه فيها بعقد اجتماع طارئ مع الأندية، لمناقشة مطالبها.

كما أوضح البيان أن اتحاد الكرة قرر منح فرصة أخيرة للأندية لحسم موضوع الدعم الحكومي مع الجهات ذات العلاقة خلال الأسبوع الجاري، وفي حال تعذر ذلك فإن “لجنة تنظيم المسابقات ستحدد موعد انطلاق المسابقة الممتازة وفق مواعيد ورزنامة واضحة تشمل وتراعي الالتزام القادم لمنتخبنا الوطني وفرقنا التي ستشارك إفريقيا هذا الموسم”.

 

وقد أسفرت قرعة الدوري عن مواجهة النصر بطل الدوري في الأسبوع الأول مع فريق دارنس الذي سيعود لملعبه بعد أربع سنوات من اللعب خارجه.

وفي باقي مباريات المجموعة الأولى سيتقابل الصداقة مع نجوم اجدابيا، الأهلي بنغازي مع التعاون، الأخضر مع التحدي، الأنوار مع شباب الجبل، والهلال مع خليج سرت.

 

وفي المجموعة الثانية سيتلقي رفيق مع المدينة في أول الأسابيع، كما سيلتقي الاتحاد المصراتي مع المحلة، الأهلي طرابلس مع الخمس، الوحدة مع أبوسليم في أول ظهور له بالدوري الممتاز.

كما سيلتقي الشط مع الاتحاد، ويستضيف السويحلي فريق الأولمبي.

 

يشار إلى أن فريقين من كل مجموعة سيهبطان إلى دوري الدرجة الأدنى، وستحدد البطولة بعد إقامة مباراة فاصلة بين بطل كل مجموعة ووصيفه، وسيتواجه المتفوقين من هاتين المباراتين لتحديد بطل الموسم.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

رسميا.. تأجيل بطولة شمال أفريقيا لمنتخبات الشباب

كووورة- أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الأربعاء (28 أكتوبر 2020م) عن تأجيل بطولة شمال أفريقيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *