اخبارالاولىالرئيسية

البرلمان يؤكد صحة إجراءات منح الثقة لحكومة باشاغا ومشككون يردون

الناس-

قال مجلس النواب إن عدد النواب الحاضرين في جلسة منح الثقة لحكومة باشاغا بلغ (101) نائبا، منهم (92) صوتوا بنعم، بالإضافة إلى (13) صوتا جاءت إلكترونيا.

وقال رئيس المركز الإعلامي للنواب الثلاثاء (01 مارس 2022م) أن جلسة أداء اليمين الدستورية للحكومة الجديدة ستتم يوم الخميس المقبل بمدينة طبرق، وبكامل التشكيلة الوزارية للحكومة بالإضافة إلى ممثلي المجتمع الدولي.

وأظهر النقل المباشر للجلسة أن عدد المصوتين داخل القاعة فقط (87) حسب المناداة على الأسماء، فيما لم تظهر وجوه المصوتين أثناء نطقهم بمنح الثقة. وهو المأخذ الذي أشار إليه الخبير الأمني الألماني المهتم بالشأن الليبي “وليفرام لاتشر” حيث قال: “ادعى عقيلة صالح أن 92 عضوا في مجلس النواب منحوا الثقة لحكومة باشاغا، ولكن بالنظر إلى الفيديو يستحيل معرفة رد النواب ومن الذي يرد، وأيضا بالنظر إلى الفيديو لا يمكن أن يكون هناك 92 نائبا في الغرفة”.

وأضاف لا تشر في تغريدة أخرى: “أيضا، بالنظر إلى الفيديو، لا يمكن أن يكون هناك 92 نائبا في الغرفة، لكن مهلا، من يهتم بمخدع عقيلة صالح هذه الأيام؟”.

ونشر عضو مجلس النواب عن مدينة غريان صلاح الزوبيك على صفحته قائلا: “أشهد الله والشعب الليبي أني لم أذهب الى طبرق لحضور جلسة منح الثقة لحكومة السيد فتحي باشاغا، وأني لازلت في راحة طبية من جراء عملية جراحية”، مضيفا: “أيضاً لم أدل بأي تصريح سواء مكتوب أو شفوي أو تسجيل صوتي على موافقتي على منح الثقة لهذه الحكومة.

وأن ماوصلني من خبر بأني صوتت لهذه الحكومة اليوم، ماهو إلا محض افتراء وكذب وتزوير، وأحمل المسئولية القانونية لمن قام بهذا الجرم”.

http://www.facebook.com/watch/live/?ref=watch_permalink&v=653810322483659

وقد ذكرت قناة فبراير على شاشتها أن نوابا آخرين غير الزوبيك نفوا مشاركتهم في التصويت بمنح الثقة، كما أن بعض النواب هم وزراء في الحكومة بالتالي لا يحق لهم التصويت، في حين أجاز عقيلة تصويتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى