اخبارالاولىالرئيسية

الحكومة الليبية تهاجم البرلمان وتقول إنها مستمرة في عملها حتى يونيو القادم

الناس-

هاجمت حكومة الوحدة الوطنية الليبية مجلس النواب متهمة إياه بالتزوير، وذلك تعقيبا على إصدار لقرار منح الثقة لحكومة باشاغا في جلسة اليوم “بطرق تلفيقية”- حسب الحكومة.

وعلقت الحكومة في بيان نشر على منصة “حكومتنا” عقب جلسة منح الثقة الثلاثاء (01 مارس 2022م) بقولها: “لقد تابع الليبيون التزوير في العدّ الذي كان واضحا بالدليل القطعي على الشاشة، حيث لم يبلغ العدّ النصاب المحدد من قبل المجلس لنيل الثقة على الرغم من عدم وضوح صورة مانحي الثقة”.

واستشهد البيان بتعليقات بعض النواب موضحة: “ما أفاده عدد من أعضاء مجلس النواب بعدم وجودهم في طبرق على الرغم من احتسابهم ضمن العدّ الذي لم يبلغ النصاب أساسا حتى بذلك”.

وأضافت: “لقد بدأ مسار التزوير في رئاسة المجلس منذ تمريرِها سحبَ الثقة من الحكومة بالآلية ذاتها، واختيارِها رئيس حكومة دون نصاب. كما أن كل هذه الإجراءات تمت بالمخالفة للاتفاق السياسي الذي نص على آليات واضحة في إجراءات التعديل الدستوري، وتشكيل السلطة التنفيذية، والتي كانت بإجراءات أحادية تعود بالبلاد لمرحلة الانقسام”.

 

وأكدت الحكومة أنها مستمرة في عملها “ولن تعبأ بهذا العبث، مركّزة جهودها في إنجاز الانتخابات في وقتها في شهر يونيو القادم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى