الرئيسية » الرئيسية » اخبار » (888) حالة وفاة في ليبيا سببها 1940 حادث سير في ستة أشهر من 2018

(888) حالة وفاة في ليبيا سببها 1940 حادث سير في ستة أشهر من 2018

 

 (الناس)- قال المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية الليبية إن (888) ثمانمائة وثمانية وثمانين شخصا قتلوا في النصف الأول من العام 2018 فقط في حوادث مرورية.

وأفادت المصدر إن قرابة الألف شخص آخرين أصيبوا بإصابات بليغة في حوادث السير وفق سجلات الوزارة، والمائات الآخرين كانت إصاباتهم بسيطة.

 

وأوضحت إحصائية نشرت على الصفحة الرسمية للوزارة على فيس بوك الأربعاء (17 أكتوبر 2018)، إن هذه الوفيات والإصابات ناجمة عن 1940 حادث سير، ونجمت عنها أضرار مادية أخرى، حيث تضررت 2513 مركبة، وقدرت الخسائر بما يزيد عن 14 مليون دينار ليبي.

وعن أسباب هذه الحوادث قالت الإحصاءات أن معظمها تعود إلى السرعة العالية، وعدم التقيد واحترام القوانين وإشارات وقواعد المرور والتهور والسلوكيات الخاطئة، فضلًا عن التجاوز الخاطئ على الطرق وعدم إعطاء الأسبقية في التقاطعات وجزر الدوران، أو السير في الاتجاه المعاكس والحديث بالهاتف أثناء القيادة، ومن الأسباب الأخرى عدم توفر شروط الأمن والمتانة بالمركبات.

 

وعلق المكتب الإعلامي للوزارة: “ليست الحروب والنزاعات وحدها.. هي من تسلب حياة المواطن.. فحوادث المرور المروعة كانت سبباً إضافياً لوفاة مئات المواطنين”.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ترقب للنتائج.. وأسئلة صعبة عن خطر متحور أوميكرون

الحرة- لطالما خشي خبراء الصحة العامة من ظهور متغير جديد وخطير من فيروس كورونا، يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *