الرئيسية » الرئيسية » اخبار » 25 ذهبية للأولمبياد الخاص الليبي المشارك في الألعاب الإقليمية التاسعة بأبو ظبي

25 ذهبية للأولمبياد الخاص الليبي المشارك في الألعاب الإقليمية التاسعة بأبو ظبي

من بين 32 دولة مشاركة في 16 لعبة

25 ذهبية للأولمبياد الخاص الليبي المشارك في الألعاب الإقليمية التاسعة بأبو ظبي

 

 

 

(الناس)- تواصل بعثة الأولمبياد الخاص الليبي نتائجها الباهرة في الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي في الفترة من 17 حتى 22 من مارس الجاري.

 

وفي آخر النتائج صباح اليوم الثلاثاء (20 مارس 2018) حقق منتخب ألعاب القوى الليبي ذهبية سباق التتابع 4* 100 متر، ليرتفع رصيد المنتخب الليبي من القلائد إلى أربعة ذهبيات ونحاسيتين في هذه اللعبة.

 

وكانت بعثة الأولمبياد الخاص الليبي قد حصدت 24 ذهبية في أول يومين من الأولمبياد الإقليمي (خاص بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا) بالإضافة إلى حصده لخمس فضيات وست نحاسيات، وذلك في اليومين الأولين من الأولمبياد.

 

وتضم البعثة الليبية ثلاثين لاعبا ولاعبة، في حين يشارك  1015 لاعبا ولاعبة يتنافسون في 16 لعبة ويمثلون 32 دولة منها 19 دولة من منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ولأول مرة تشارك 13 دولة من آسيا وأوروبا وافريقيا وأمريكا.

وقد تمكن العداء “علاء الفيراوي” اليوم من حصد ذهبية سباق 100 متر بمنافسات ألعاب القوى، ليرفع رصيده

من القلائد لـ ( 2 ذهبية ) بعد أن حقق ذهبية 200 متر.

 

كما تمكن علي المهدوي من إحراز ذهبية فردي لعبة “البوتشي” بعد منافسة كبيرة.  وأحرزت اللاعبة “هناء بوراوي” ذهبية فردي الإناث.

وفي مسابقات الدراجات الهوائية حصد عناصر منتخب ليبيا ذهبية وفضية في ثاني أيام الأولمبياد، عن طريق الدراجين عقيلة عبد السلام الذي حصد ذهبية سباق 2 كم ضد الساعة، بينما تحصل الدراج محمد عبدالحكيم على فضية سباق 2 كم ضد الساعة.

 

الرابعة “منى الزوي” حصدت هي الأخرى أربع ذهبيات في منافسات رفع الأثقال، في وزن فوق 89 كجم. وحصد زميلها الرباع “عمار الشطشاط” ثلاث ذهبيات وفضية في وزن 120 كجم.

وفي لعبة السباحة حصد سباحو ليبيا ذهبيتين وفضية وأربع نحاسيات.

في العدو تمكن الرياضي “عبد الله إبراهيم” من الظفر بنحاسية 1500 متر،

 

وحقق منتخبنا الوطني للسباحة المتكون من السباحين والسباحات: (نعمان فلفل، عمر الهروس، ريحانة بن جليل، مرام بن عيسى) ذهبية التتابع لسباق 25 متر.

في منافسات رفع الأثقال أيضا أحرز الربّاع أحمد عزوز 4 ذهبيات ( السكوات، رفعة الصدر، السحب، مجموع الرفعات) في وزن 74 كجم.

وفي مسابقات اليوم الأول تحصل دراجو ليبيا على ذهبية وفضيتين عن طريق الدراج محمد عبد الحكيم في سباق 5 كم حر الذي أحرز ذهبية، وحصد زميله “عقيلة عبدالسلام” قلادتين فضيتين في سباق 5 كجم ضد الوقت وسباق 5 كم حر.

 

“نعمان فلفل” الذي يلقبونه بالدولفين الذهبي ظفر هو الآخر بنحاسية سباق خمسين متر حرة بمنافسات السباحة في أول أيام الأولمبياد. وعادت السباحة “مرام بن عيسى” بذهبية 25 متر حرة، أما زميلتها “خولة عياد” فظفرت بالنحاسية في نفس المسابقة. كما سبقتهم السباحة “ريحانة بن جليل” بفضية سباق 25 متر حرة.

وأحرز “عبداللطيف أحمد” ذهبية فردي كرة الطاولة،
كما أحرز العداء “حازم موسى ذهبية سباق 400 متر،

وأحرز السباح “عمر الهروس” فضية سباق 50 متر،

 

الرباعة سعاد عياد تحصد 4 ذهبيات في رفع الأثقال في وزن 47 كجم بلعبة رفع الأثقال، ويشرف على تدريب منتخب رفع الأثقال المدرب الوطني شعبان فرج ويساعده المدرب الوطني عبدالرحمن مضوى، ويضم منتخب ليبيا لرفع الأثقال الرباعين/ـات (منى الزوي ، أحمد عزوز ، عمار الشطشاط).

 

استطاع العداء عبدالله ابراهيم من تحقيق أول قلادة لليبيا بالألعاب اللإقليمية التاسعة وذلك بعد أن تحصل على نحاسية سباق 400 متر ، بالرغم من أنه تعرض لإصابة في العضلة الخلقية لرجله إلا أنه أصر على تكملت السباق بعد منافسة كبيرة مع لاعبي المنتخب التونسي والسعودي.

 

المصدر/ عبدالرؤوف شنب- صحفي مرافق للبعثة

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا: (617) إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة، وتعافي (610)، ووفاة (15)

الناس- أعلنت ليبيا عن تسجيل (617) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد الكشف عن (4156) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *