اخبارالاولىالرئيسية

وليامز لملتقى الحوار: المجتمع الدولي يدعم جهودكم. وللمعرقلين: لقد طفح الكيل

الناس-

دعت المبعوثة الأممية ستيفاني ويليامز ممثلي مجلسي النواب والدولة المجتمعين في القاهرة إلى الخروج بإطار دستوري للانتخابات القادمة.

ودعت في كلمتها الافتتاحية بالملتقى الذي انطلق في موعده الأحد (12 يونيو 2022م) إلى التحلي بروح المسؤولية وروح التوافق للتمكن من التواصل إلى حلول لمواد جوهرية لم يشملها التوافق بعد -وفق تعبيرها.

وخاطبت ويليامز المشاركين في الملتقى بقولها: “تتجه أنظار الليبيين إليكم، إنهم يَنتظرون نتائج ملموسة بفارغ الصبر: أي انتاج إطار دستوري توافقي متين يمهد السبيل أمام تنظيم انتخابات شفافة خلال أقصر إطار زمني ممكن. ليس بوسعهم الانتظار أكثر من ذلك. إن استمرار هذا الانسداد الراهن لا بد أن ينتهي. ويمكن لهذا الاجتماع أن يشكل آخر خط مستقيم يؤدي إلى التوافق. لا بد لأبناء ليبيا وأهالي دوائركم من التمكن من ممارسة حقهم الديمقراطي في التصويت في انتخابات عامة وطنية لأول مرة منذ ثمان سنوات. إن هذه الفرصة تَتَوقف على قدرتكم على الاستمرار في التزامكم والتوصل إلى توافق بشأن المواد المعلقة”.

وأضافت: “إن المجتمع الدولي يدعم جهودكم بشكل كامل وعلى استعداد للترحيب والمصادقة على نتيجة إيجابية من شأنها أن تعيد العملية الانتخابية إلى مسارها الصحيح”.

كما خاطبت المبعوثة الأممية من وصفتهم بالمعرقلين بقولها: يجب أن تتوقفوا، وأن تضعوا أسلحتكم جانبا “فقد طفح الكيل- كفى يعني كفى!”.

يشار إلى أن الملتقى يعقد في جولته الثالثة ويستمر على مدى سبعة أيام برعاية أممية، وينتظر أن تكون الجولة هي الأخيرة وفق ما أعلنت البعثة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى