اخبارالرئيسيةعيون

وليامز تؤكد الاستعداد لتفعيل خطوات إضافية بشأن وقف النار في ليبيا

العربي الجديد-

أكدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني وليامز، اليوم الأربعاء، على أهمية “ضمان الحفاظ على الاستقرار والهدوء على الأرض”، كما أكدت استعداد المراقبين الليبيين والدوليين لتطبيق اتفاق وقف إطلاق النار لتفعيل المزيد من الخطوات.

وجاء ذلك في إيجاز صحافي نشرته الصفحة الرسمية للبعثة الأممية في ليبيا على فيسبوك، بشأن مشاركة وليامز في اجتماع فريق المراقبين الليبيين والدوليين لاتفاق وقف إطلاق النار في اجتماعهم الأول في العاصمة التونسية بالتعاون مع فرنسا، أمس الثلاثاء.

وعبرت وليامز عن سعادتها للانضمام للاجتماع، الذي شارك فيه أعضاء اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5 + 5)، وممثلون عن مجموعة العمل الأمنية من أجل ليبيا من المملكة المتحدة وتركيا وإيطاليا والاتحاد الأفريقي.

وأوضحت البعثة الأممية أن المشاركين في الاجتماع “أجروا نقاشات قيمة بشأن مراقبة وقف إطلاق النار ونزع السلاح وسبل المضي قدماً بالنسبة لعمل لجنة (5 + 5)”.

وشددت وليامز، خلال كلمتها، على أهمية ضمان الحفاظ على الاستقرار والهدوء على الأرض، وأعربت عن تهنئتها لأعضاء لجنة (5 + 5) على ما تم إنجازه حتى الآن.

وقالت البعثة إنه قبل انطلاق الاجتماع التقت وليامز بكبار المسؤولين في حكومات الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وألمانيا ومصر وتركيا حول آخر التطورات في ليبيا.

وخلال تغريدات كتبتها وليامز، أعربت عن امتنانها لهم جميعاً على “الدعم الذي يقدمونه للدفع بتنظيم الانتخابات في أقرب فرصة ممكنة على أساس متين وإطار دستوري توافقي، في سبيل تحقيق تطلعات الشعب الليبي في انتخاب من يمثله”.

وقالت: “سعدتُ بالانضمام لاجتماع فريق المراقبين الليبيين والدوليين لوقف إطلاق النار في اجتماعهم الأول بشكل مباشر، وقد أبدوا حماسا والتزاماً نحو تفعيل الخطوات المقبلة لاتفاق وقف إطلاق النار”، مؤكدة أن المشاركين في الاجتماع “أبدوا التزامهم بتنفيذ الاتفاق، وتفعيل المزيد من الخطوات من أجل تطبيق الاتفاق”.

من جانب آخر، أقامت سفيرة فرنسا لدى ليبيا، بياتريس دوهيلين، حفل تكريم لأعضاء لجنة (5+5)، في مقر سفارة بلادها في العاصمة التونسية، حيث ترأست فرنسا اجتماع المراقبين المحليين والدوليين في تونس.

وبحسب تغريدة للسفارة الفرنسية، فإن دوهيلين أشادت، خلال الحفل الذي أقيم أمس الثلاثاء، بدور لجنة (5 + 5) وجهودها في دعم “إقامة دولة موحدة وذات سيادة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى