اجتماعياخبارالرئيسية

وفد خبراء الجامعة العربية يختتم عمله بزيارة دار الوفاء لرعاية العجزة والمسنين

وال-

اختتم فريق خبراء جامعة الدول العربية برئاسة الوزير المفوض “طارق النابلسي” بزيارة إلى دار الوفاء لرعاية العجزة والمسنين رفقة وزير الشؤون الاجتماعية “وفاء الكيلاني” وفريق وزارة الشؤون الاجتماعية حيث اطلعوا على الخدمات المقدمة لكبار السن وشاركوا نزلاء الدار وجبة الغذاء، وأبدوا إعجابهم بالدار ومستوي الخدمات المقدمة فيها .

وذكرت وزارة الشؤون الاجتماعية أن “الكيلاني” اجتمعت في ختام الزيارة السبت (04 مايو 2024م) بوفد الخبراء للاطلاع على نتائج زيارات الخبراء في الأيام الماضية للمؤسسات الاجتماعية التي تقدم الخدمات لذوي الإعاقة، حيث شكر الوزير المفوض “طارق النابلسي” الوزارة على حسن الضيافة ومجهوداتهم في إنجاح هذه الزيارة، وأبدى إعجابه بالمؤسسات الاجتماعية.. مؤكدا وجود أساسيات جيدة تساهم في تنفيذ التصنيف الليبي الموحد وإنجاح البرامج المتفق عليها مع الوزارة .

وفي ختام الاجتماع ثمنت “الكيلاني” مجهودات فريق الخبراء وفريق الوزارة والجهات التابعة للوزارة على مجهوداتهم في إنجاح هذا البرنامج  .

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الزيارات التي قام بها وفد الجامعة للإعداد للتصنيف الليبي الموحد للأشخاص ذوي الإعاقة وإعداد مشروع الموازنة الصديقة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتكون بذلك دوله ليبيا ثاني دولة في الوطن العربي تسعى لإعداد تصنيف موحد للأشخاص ذوي الإعاقة، وأول دولة عربية التي تقوم بإعداد الموازنة الصديقة للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى