اخبارالرئيسيةعيون

هزتان أرضيتان وسط وغرب ليبيا

الأناضول-

أعلن المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء في ليبيا، رصد هزتين أرضيتين وسط وغرب البلاد.

وقال المركز في بيان مقتضب الخميس (12 أكتوبر 2023م) عبر حسابه على فيسبوك: “هزة أرضية شعر بها سكان المنطقة الغربية، نتمنى السلامة للجميع”.

وقال شهود عيان بالعاصمة طرابلس للأناضول، إنهم شعروا بهزة أرضية مساء الخميس.

وقال مدير المركز أكرم الكاسح، إن “ما شعر به سكان المنطقة الغربية هو وقوع هزتين أرضيتين، مساء الخميس”.

وذكر الكاسح في تصريحات لمنصة “حكومتنا” بفيسبوك (رسمية)، أن “مكان الهزة الأولى التقريبي جنوب غرب سرت وشمال شرق مدينة ودان (وسط) على بعد 90 كيلومترا من الساحل الليبي، ومركزها لم يُحدّد، وكانت بقوة 4.8 درجات بمقياس ريختر”.

وأشار إلى أن “الهزة الثانية حدثت نتيجة للتصدع من الهزة الأولى، ومكانها تقريبيا بين درج والقريات بالجبل الغربي (جنوب غرب) ولم يحدد مركزها، وكانت بقوة 4.2 درجات بمقياس ريختر وعمق 10 كيلومترات، وتعد الهزة الثانية سطحية وهي التي شعر بها سكان طرابلس وقصر بن غشير (جنوب طرابلس)”.

من جانبها، قالت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، في بيان، إن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة رمضان بوجناح، كلف جهازي طب الطوارئ والدعم والإسعاف، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتأهب لأي طارئ قد ينتج عن الهزات الأرضية أو الزلازل، من نشر الفرق والأطقم وغيرها”.

وفي 10 سبتمبر 2023، عاشت مناطق شرقي ليبيا كارثة بيئية كبيرة، إثر اجتياح الإعصار “دانيال” عدة مدن، أبرزها بنغازي والبيضاء والمرج وسوسة، بالإضافة إلى مناطق أخرى بينها درنة التي كانت المتضرر الأكبر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى