اخبارالاولىالرئيسية

منظمات حقوقية تدعو إلى إطلاق سراح المقصبي والمعداني

ليبيا المستقبل-

دعت منظمات حقوقية، السلطات الليبية إلى إطلاق سراح كل من المدير التنفيذي لمفوضية المجتمع المدني في بنغازي إبراهيم المقصبي، ومدير إدارة التسجيل والتوثيق وشؤون الفروع بالمفوضية سالم المعداني، وذلك بعد احتجازهما من طرف جهاز الأمن الداخلي.

وأعربت المنظمات في بيان مشترك الاثنين (25 ديسمبر 2022م) عن إدانتها الشديدة لـ”احتجاز المقصبي والمعداني” والذي يأتي “في ظل حملة أمنية متصاعدة في ليبيا منذ نهاية العام الماضي ضد المدافعين عن حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية المستقلة”.
وأكدت المنظمات أنها “تابعت النزاع الذي نشب في مفوضية المجتمع المدني في بنغازي خلال الآونة الأخيرة، والذي شهد تقديم مبروكة بالتمر رئيس مجلس مفوضية المجتمع المدني السابقة لبلاغ ضد إبراهيم المقصبي اتهمته فيه باستمراره في عمله بالرغم من إنهائها لندبه”، مضيفة أنه “وبالرغم من قيام النيابة العامة في 18 ديسمبر بحفظ التحقيق في الشكوى، إلا أن جهاز الأمن الداخلي قام باحتجاز المقصبي في نفس اليوم. وقد أصدر مجلس إدارة المفوضية بيانا استنكر فيه احتجاز المقصبي، على إثر الشكوى المشار إليها أعلاه، والتي قدمتها رئيسة المفوضية السابقة بعدما قام المجلس بسحب ثقته منها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى