اخبارالرئيسيةثقافة

مركز وهبي البوري الثقافي بمدينة بنغازي يحتضن حفل توقيع ديوان (دعني و شأنك) للشاعر الدكتور (عصام الفرجاني)

وال-

احتضن مركز وهبي البوري الثقافي بمدينة بنغازي اليوم حفل توقيع الديوان الأول (دعني وشأنك) للشاعر الدكتور “عصام الفرجاني”، والذي نظم قوافيه “47” متجولا عبر ستة من بحور الشعر، منها البسيط والكامل والوافر والمتدارك بالإضافة إلى أربعة نصوص نثرية ..

و تضمن حفل التوقيع دراسة تحليلية نقدية لديوان (دعني وشأنك) قدمها أستاذ الأدب بجامعة بنغازي .د. “أحمد عمران بن سليم”، وذلك وسط لفيف من الأدباء والكتاب والشعراء ..

وأهدى الفرجاني ديوانه الأول للشاعر الراحل “محمد المهدي” مدونا (إلى من قدمني إلى الشعر على طبق من وجع ورافقت نصائحه خطواتي الحابية حتى وضعني على درب القوافي) ..

الجدير بالذكر أن الفرجاني كان قد حاز على الترتيب الأول بمهرجان النهر الصناعي عام 2000، وتحصل على الترتيب الأول في الشعر الفصيح على مستوى ليبيا (زوارة 2003 طرابلس 2005. سبها 2004)، كما تحصل على الترتيب الأول في الشعر الفصيح في مسابقة ناصر الأممية المقامة على مستوى المعاهد والجامعات العليا بالوطن العربي 2004م.

ونال الفرجاني عام 2009 جائزة برنامج (وتر القلب) بقناة الليبية، و رُشح في العام نفسه للمشاركة في مهرجان الشعراء الشباب الثاني بدولة البحرين .

وشارك الفرجاني بديوانه الأول في معرضي الدوحة وتونس للكتاب 2023 .

ويعد (دعني و شأنك) الإصدار “64” لدار الجابر للطباعة والنشر خلال النصف الأول من العام الحالي 2023   .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى