اخبارالرئيسيةعيون

محكمة أمريكية تخطر حفتر بالمثول أمامها لاتهامه بارتكاب جرائم

عربي 21-

أخطرت محكمة فرجينيا، اللواء المتقاعد، خليفة حفتر بضرورة مثوله في جلسات الاستماع التي تنطلق في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، للتحقيق في دعاوي مرفوعة ضده تتهمه بارتكاب جرائم قتل.

ونقلت قناة “ليبيا الأحرار”، أن المحكمة أوضحت في رسالة وجهتها إلى محامي حفتر، أن جلسات الاستماع يمكن حضورها شخصيا في مقر المحكمة أو عبر تقنية الفيديو، مشيرة إلى أن التحديث الحاصل في القضية يأتي بناء على طلب محامي الضحايا باستئناف القضية.

وكانت محكمة فيدرالية في ولاية فرجينيا الأمريكية قد أصدرت أمرا بمواصلة استئناف دعوى قضائية في الولايات المتحدة، تتهم خليفة حفتر بارتكاب جرائم حرب وتعذيب وقتل خارج نطاق القضاء، بعد توقف دام شهورا بسبب الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر، أن القضية تم تعليقها مؤقتا في نوفمبر الماضي، بعد أن قضت القاضية الفيدرالية ليوني برينكيما بأن القضية “متداخلة بشكل وثيق” مع الانتخابات، التي كان يفترض أن تجرى في الرابع والعشرين من ديسمبر الماضي في ليبيا.

وقال رئيس مؤسسة الديمقراطية وحقوق الإنسان، عماد الدين المنتصر؛ إن المحكمة وافقت على رفع حكم تعليق الجلسات في قضية علي حمزة، إحدى العائلات الليبية التي رفعت دعاوى ضد حفتر، مشيرا إلى أن المحكمة سمحت ببدء استجواب حفتر من جديد بعد سماع مرافعة من محامي الضحايا.

ويتهم حفتر، بحسب عدة دعاوى قضائية، بارتكاب التعذيب وجرائم الحرب خلال الفترة من 2016 إلى 2017.
ويعتبر المدّعون أن حفتر الحاصل على الجنسية الأمريكية، “أشرف على حملات قصف متهورة ومذابح متعمدة للمدنيين وتعذيب سجناء”.
وعاش حفتر في شمال فيرجينيا لسنوات، ولديه ممتلكات كبيرة في المنطقة، وفقا لسجلات المحكمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى