اخباراقتصادالرئيسية

مجموعة شيري تحقق حجم مبيعات بلغ 1.23 مليون سيارة في عام 2022*

شركة سيارات صينية تسعى جاهدة لتحتل المرتبة الأولى بين أفضل شركات السيارات في العالم

الناس-

وفقًا لأرقام عام 2022 الصادرة عن شركة شيري الصينية لصناعة السيارات، حققت مبيعات المجموعة السنوية رقمًا قياسيًا جديدًا خلال العام حيث تم بيع 1232727 وحدة، بزيادة 28.2٪ عن العام السابق، وبلغ حجم المبيعات 105483 وحدة في ديسمبر.

من بين أمور أخرى، صدَّرت شيري 451337 وحدة، بزيادة 67.7% على أساس سنوي، لتحتل المرتبة الأولى بين العلامات التجارية الصينية في حجم صادرات سيارات الركاب للعام العشرين على التوالي.

و بالرغم من أن عام 2022 مليء بالتحديات والشكوك، فقد حققت شيري طفرة في الإصلاح وحققت نموًا واضحا و كانت مؤشرات الأعمال الرئيسية في أفضل حالاتها في التاريخ ، حيث حققت عددًا من الإنجازات غير المسبوقة، فوصلت المبيعات السنوية إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، حيث تجاوزت المليون لأول مرة، أو 1.23 مليون لكي نكون أكثر دقة.

هذا وبلغت الصادرات السنوية 450 ألف وحدة لأول مرة، محطمة بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا في “تدويل” سيارات الركاب ذات العلامات التجارية الصينية.

حتى الآن، تمتلك Chery Group ما مجموعه 11.2 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك 2.4 مليون مستخدم في الخارج.

و من خلال إنشاء المنتجات والنظام البيئي جنبًا إلى جنب مع المستخدمين، صممت شيري باستمرار المنتجات الشعبية وحققت نموا متسارعًا في المبيعات، وتهدف إلى سوق السيارات العالمي، والانتقال من “الاستعانة بمصادر خارجية” إلى “إنشاء موطئ قدم” ثم إلى “العلامات التجارية”، واستكشفت شيري نموذجًا جديدًا للتنمية الدولية للشركات الصينية، أي التعاون المربح للجانبين مع البلدان والشركاء المحليين في الأسواق الخارجية.

بالنسبة لعام 2022، حطمت على التوالي سجل التصدير الشهري الخاص بها لسيارات الركاب ذات العلامات التجارية الصينية، حيث تجاوزت أربعة أشهر من التصدير لمدة شهر واحد 50000 وحدة.

و حازت المنتجات، التي يمثلها TIGGO 8 و TIGGO 7، على ثقة وصالح المستهلكين في الخارج؛ علاوة على ذلك ، تم تعيين TIGGO 8 مرارًا وتكرارًا كوسيلة استقبال لضيوف الدولة في بعض البلدان، مثل البرازيل. حتى الآن، تمثل شيري 20٪ من صادرات السيارات الصينية خلال نفس الفترة.

استراتيجيات شيري في التصميم والصبر في تعزيز قوة النظام والإصرار على تطوير عالي الجودة على مر السنين وراء تحطيم الأرقام القياسية في مؤشرات التداول الرئيسية.

و من خلال توظيف الابتكار، تواصل شيري بناء ريادتها في “تقنية شيري” وتسريع تحولها إلى مؤسسة تقنية عالمية في ضوء “التحول” المتسارع في صناعة السيارات ، قدمت شيري كبار المتخصصين العالميين عبر الحدود، وأنشأت فريقًا من “كبار العلماء”، وأخذت زمام المبادرة في إنشاء “مصنع الابتكار التكنولوجي”، بحيث تكون التقنيات الجديدة يتم إطلاقها باستمرار جنبًا إلى جنب مع المنتجات الجديدة.

حتى نهاية عام 2022 ، قدمت شيري ما مجموعه 25795 براءة اختراع وحصلت على 17177، منها 37٪ براءات اختراع، لتحتل المرتبة الأولى في الصناعة.

استنادًا إلى مبدأ التعاون المربح للجانبين، وسعت شيري باستمرار “دائرة شركائها” وأنشأت “تحالفات عبر الحدود” للابتكار المشترك والمتكامل والتعاون المفتوح. انضمت مجموعة Chery Group مع الشركات الرائدة في مختلف الصناعات، مثل Haier و Huawei وLuxshare Precision و CATL و iFLYTEK و Horizon Robotics ، لتشكيل “تحالفات عبر الحدود” في مجالات الإنترنت الصناعية والحلول الذكية وأنظمة بطاريات الطاقة والتعاون في مجال البيئة.

و في عام 2022، تم إنشاء منصة الإنترنت الصناعية HiGOPlat بالاشتراك بين Chery و COSMOPlat وتم تشغيلها على التوالي في مصنع Chery Qingdao الفائق ومصنع Chery Wuhu الفائق، مما أدى إلى إنشاء وضع جديد للإنتاج على نطاق واسع وإنشاء “مصنع رائد” وأصبحت ممارسة ناجحة لشيري في استكشاف بناء المصانع الذكية القائمة على الإنترنت.

و بالنسبة لعام 2023، وضعت مجموعة شيري هدفًا جديدًا يتمثل في الحفاظ على النمو الاستثنائي لمؤشرات الأعمال الرئيسية، مثل حجم المبيعات السنوية، والإدارة السليمة لعمليات المؤسسة، وتسعى جاهدة لتحتل المرتبة الأولى بين أفضل شركات السيارات في العالم في المستقبل القريب.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

*خبر رسمي صادر عن الشركة باللغة الانجليزية والفرنسية

** ترجمه وأعده للنشر/ سالم الحرك

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى