اخبارالرئيسيةعيون

مباحثات عسكرية ليبية أمريكية بشأن تطوير العلاقات الثنائية

الأناضول-

بحثت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، مع الولايات المتحدة الأمريكية تطوير العلاقات العسكرية الثنائية.

جاء ذلك خلال اجتماع في العاصمة طرابلس الثلاثاء (02 مايو 2023م) بين رئيس الأركان العامة للجيش الليبي التابع لحكومة الوحدة الوطنية الفريق أول محمد الحداد، ووفد من وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، الذي يمثله ملحق الدفاع العقيد بحار مارك أمبلوم.

وقالت رئاسة أركان الجيش الليبي في بيان إن “رئيس الأركان العامة للجيش الليبي التقى اليوم مع وفد من وزارة الدفاع الأمريكية.

وأوضحت أن اللقاء “تناول العلاقات بين الجيش الليبي والجيش الأمريكي، وإمكانية تطويرها، وقد أثنى الحداد على الدور الذي تقوم به قوات الأفريكوم الأمريكية”.

ويأتي اللقاء بالتزامن مع ضغوطات تمارسها واشنطن لدعم تشكيل قوة عسكرية ليبية مشتركة بين الجيش الليبي في غرب البلاد، وقوات الشرق التي يقودها حفتر.

وخلال الفترة الماضية تواصلت تصريحات المسؤولين الأمريكيين القائلة بـ”تطلع أمريكا للشراكة مع جيش ليبي موحد، تحت سلطة مدنية منتخبة ديمقراطيا تمثل كل الليبيين”.

وتعقد لجنة عسكرية ليبية مشتركة (5+5)، التي تضم 5 أعضاء من المؤسسة العسكرية في غرب ليبيا، ومثلهم من طرف حفتر منذ عامين، حوارات داخل وخارج ليبيا، لتوحيد الجيش الليبي تحت رعاية الأمم المتحدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى