اخبارالاولىالرئيسية

ليبيا تستعد لمواجهة سيول متوقعة جنوب غربي البلاد

العربي الجديد-

أعلن مركز طب الطوارئ والدعم، اليوم السبت، جاهزيته التامة بكل فروعه ومكاتبه جنوب غربي ليبيا، بعد توقعات بجريان سيول في مناطق سبها وغات والجفرة وهون ومرزق والقطرون والفقها والهروج بسبب السحب الرعدية والأمطار المتوقعة، مساء السبت (30 سبتمبر 2023م) وحتى الاثنين.

وجاء إعلان المركز بعد قرار أصدره رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، السبت، وجه فيه جمع فرق الطوارئ والاستجابة باتخاذ إجراءات لتفادي وقوع أضرار بشرية ومادية نتيجة الحالة الجوية المتوقعة في مناطق الجنوب الليبي.

وأشار مركز طب الطوارئ والدعم، في بيان، إلى جاهزيته للانطلاق إلى مدينة غات ومناطق أخرى بالجنوب، وبدء التنسيق مع أجل وضع خطة عمل من أجل الاستجابة السريعة لمجابهة حالة الطوارئ بالمنطقة، مؤكداً تجهيز كوادره في عديد من التخصصات الطبية والطبية المساعدة ورجال الإسعاف، و20 سيارة إسعاف وعناية جرى تزويدها بمختلف المعدات والتجهيزات والمستهلكات والأدوية الطبية.

ووجه مركز طب الطوارئ نداء إلى سكان مناطق الجنوب الغربي للبلاد بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة واتباع عدد من التوجيهات، ومنها تجنب المناطق المنخفضة والأودية، وتأمين الممتلكات الشخصية والأشياء الثمينة وتخزينها في أماكن آمنة ومرتفعة، وتجنب السير في الشوارع المغمورة بالمياه والأماكن المعرضة للخطر.

وبحسب نشرة المركز الوطني للأرصاد الجوية، الجمعة، فإنه من المتوقع أن يتسبب هطول الأمطار في سيول وجريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة.

وفي العاشر من سبتمبر الجاري شهدت مدينة درنة وعدة مناطق شمال شرقي البلاد سيولاً وفيضانات بسبب مرور عاصفة دانيال على المنطقة، خلفت آلاف الضحايا والمفقودين والمشردين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى