اخبارالرئيسيةرياضة

لاعبو نادٍ ليبي تحت الصدمة بعد استهدافهم في اعتداء مسلح

العربي الجديد-

تعيش كرة القدم الليبية تحت صدمة اعتداء مسلح ضد بعثة نادي الطيران بنينا، حيث تعرّض الأخير لإطلاق نار عند توجهه لخوض مباراة أمام منافسه نادي البرانس المؤهلة للدوري السباعي، وهي الحادثة التي كادت تودي بحياة عدد من اللاعبين.

ونشرت قناة “فبراير” الليبية، الخميس (20 يوليو 2023م) مقطع فيديو يبين خطورة الموقف الذي تعرّض له لاعبو نادي الطيران بمدينة القبة، حيث طارد عدد من مشجعي نادي البرانس الحافلة عبر سيارة دفع رباعي وهم يحملون معهم أسلحة ثقيلة.

واستهدف المسلحون حافلة اللاعبين عبر تفجير إطاراتها، مما أدى لحالة رعب وسط لاعبي نادي البرانس وتعرض بعضهم لإصابات طفيفة جراء محاولة الاختباء والفرار، بينما يعاني أغلبهم من صدمة نفسية كبيرة، وهم الذين لم يتوقعوا أن يبلغ بهم الأمر حدّ استهدافهم بالنيران.

وتدخل عدد من العقلاء بحسب ما ظهر في مقطع الفيديو من أجل إيقاف الاعتداء المسلح، وهذا ما أنقذ اللاعبين من اعتداءات كادت تتطور أكثر، في ظل حالة استقطاب بلغت أوجها بين جماهير عدد من الأندية الليبية في الفترة الأخيرة، لا سيما إثر الأحداث التي شهدها الدور السداسي الحاسم في سباق اللقب.

ورغم الأحداث الصادمة التي تعرّض لها نادي الطيران، حضر الحكام ولاعبو نادي البرانس بملعب المباراة، وأُعلن عن نهاية اللقاء بحجة غياب المنافس عقب مرور ربع ساعة على موعد انطلاقها، بينما احتفل مشجعو نادي البرانس بالفوز الذي يسمح لهم في التأهل إلى الدور الحاسم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى