اخبارالاولىالرئيسية

عَودة الدِّراسة في البلديات المتضرّرة جرّاء السيول والفيضانات وتَواصل أعمال الصيانة في المتضررة منها

وال-

أعلنت وزارة التربية والتعليم استئناف الدّراسة صباح الأحد (01 أكتوبر 2023م) في البلديات الـ 15 المتضرّرة جرّاء السيول والفيضانات بالتوازي مع تواصل أعمال صيانة المؤسسات التعليمية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن المؤسسات التعليمية بِالمناطق غير المتضرّرة في درنة، وهي كرسة ومرتوبة وعين مارة، فيما لم تُستأنفْ في المؤسسات التعليمية الواقعة في وسطِ البلاد حتى الانتهاء من حصر تلاميذ المؤسسات المتضرّرة وتوزيعهم على غير المتضررة.

كما اِسْتؤنِفت الدّراسة أيضاً في جميع المؤسسات التعليمية في بلديات الأبيار، جردس العبيد، المرج، وردامة، القبة، عمر المختار، فيما اِسْتؤنِفت الدراسة في معظم المؤسسات التعليمية في بلديات أم الرزم، الأبرق، سوسة، شحات، الساحل، المليطانية، البيضاء، القيقب

ووفقاً لتقرير مصلحة المرافق التعليمية، تضرّرت 110 مؤسسة تعليمية و07 مرافق تعليمية، 78 مؤسسة تعليمية منها لا تعيق صيانتها اِستئناف الدِّراسة، فيما يَتعذر تشغيل 32 مؤسسة تعليمية، وتحتاج 73 مؤسسة إلى صيانة خفيفة، و44 مؤسسة إلى صيانة شاملة.

وبِحسبِ تقرير المصلحة تَتفاوت عملية الصيانة للمؤسسات التعليمية المتضرّرة بين إعادة التقييم الإنشائي لِمؤسسة تعليمية واحدة في درنة، و15 يوماً إلى 150 يوماً ِلِبقية المؤسسات التعليمية.

وتَمثلت المرافق التعليمية المتضرّرة في مكتب النشاط المدرسي المرج، ومقرَي مخازن مصلحة المرافق التعليمية في المرج والقبة وديوان المصلحة بِالمنطقة الشرقية في شحات، ومكتبَي الخدمات التعليمية التميمي، وأم الرزم، ومكتب التفتيش التربوي درنة.

وتخضع المؤسسات والمرافق التعليمية المتضرّرة إلى عمليات صيانة، تنفيذاً لِقرار مجلس الوزراء رقم (608) بِشأن منح الإذن لِمصلحة المرافق التعليمية بِالتعاقد للقيام بالصيانة بِمبلغ وقدره 92,815,460 دينار، على أن يتمَّ التعاقد مع الشركات المحلية المُسجلة لدى فرع المصلحة بِالمنطقة الشرقية والمكاتب التابعة له، حسب القرار.

يُشار إلى أن عدد المؤسسات التعليمية في البلديات المتضررة هو 447 مؤسسة تعليمية يَدرس بها 189157 تلميذ وطالب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى