اخبارالاولىالرئيسية

عضو مجلس النواب بالعون: لا انتخابات في ليبيا قبل عام 2025

وال-

قللت عضو مجلس النواب عن مدينة بنغازي “أسمهان بالعون” من فرص إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المرتقبة في ليبيا قبل عام 2025م، وذلك لاستمرار نفس المعوقات والخلافات السياسية السابقة وعدم التوصل لحلول أو تفاهمات أو توافقات بشأنها.

وقالت “بالعون” وهي أستاذة جامعية قبل فوزها بمقعد مجلس النواب في تصريح لوكالة الأنباء الليبية إنني “أؤكد مرة أخرى ما قلته سابقًا إن الانتخابات لن تجري في ليبيا قبل عام 2025 على أقل تقدير”.

وأرجعت عضو مجلس النواب “بلعون” توقعاتها لاستمرار الخلافات السابقة حول مؤهلات المرشحين والأساس القانوني للانتخابات الرئاسية وما إذا كان سيف القذافي سيشارك أم لا.

واعتبرت بالعون أن اتفاق لجنة 6 + 6 في بوزنيقة هيأ تقاربا مهمًا بين الأطراف يجب البناء عليه من أجل التوصل إلى اتفاقات نهائية حول مستقبل الانتخابات في البلاد.

وحول دور المجتمع الدولي والبعثة الأممية في ليبيا أشارت “بالعون” في تصريحها لـ (وال) إلى الشكوك المتزايدة حول دور المبعوث الأممي إلى ليبيا “عبدالله باثيلي” لدى الليبيين والعديد من الأطراف السياسية، لافتة أن الشكوك في مصداقية باثيلي تعززت بعد تصريحاته الأخيرة في إحاطته أمام مجلس الأمن، واعترافه بفشل تنظيم الانتخابات هذا العام.

وقالت عضو مجلس النواب: “رغم العراقيل والعقبات السابقة أتوقع أن يصدر مجلس النواب تحت ضغط أمريكي قوانين انتخابات بعد حسم النقاط الخلافية في الشهور المقبلة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى