اخبارالرئيسيةعيون

سفارة ليبيا بكييف تكذب تقارير عن تجنيد روسيا مرتزقة ليبيين

عربي 21-

ردت السفارة الليبية في كييف، مساء الثلاثاء، على تقارير إعلامية عربية وغربية عن “تجنيد مرتزقة من ليبيا لصالح روسيا للمشاركة في القتال ضد أوكرانيا”.

وقالت السفارة الليبية في أوكرانيا، في بيان منشور على صفحتها في “فيسبوك”، أن الخبر المتداول حول “قيام روسيا الاتحادية بتجنيد مرتزقة من ليبيا للقتال بأوكرانيا” هو “خبر عار من الصحة”، وأنها “تخلي مسؤوليتها من أي عمل مشين يصدر عن أشخاص لا يمثلون الدولة الليبية”.

وعبرت السفارة عن “تضامنها الكامل مع البلد الصديق في تجاوز محنته”، مشيرة إلى “عمق علاقات الصداقة التاريخية التي تربط الشعبين الليبي والأوكراني”.

وسمحت روسيا باستجلاب متطوعين للقتال معها في أوكرانيا، حيث وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على فكرة جلب آلاف المتطوعين من الشرق الأوسط، لمساعدة القوات الروسية الموجودة في الأقاليم الانفصالية بمنطقة “دونباس” شرق أوكرانيا.

وأبلغ وزير الدفاع سيرغي شويغو، الرئيس الروسي، بأن وزارته تتلقى أعدادا هائلة من الطلبات من المتطوعين من دول مختلفة يرغبون في التوجه إلى دونيتسك ولوغانسك للمشاركة بالعمليات العسكرية، مشيرا إلى أن معظم المتطوعين من دول الشرق الأوسط، حيث تجاوز عدد الطلبات عتبة الـ16 ألفا.
من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، منذ أيام، أن تجنيد روسيا مرتزقة سوريين وأجانب آخرين للقتال بجانب قواته العسكرية في أوكرانيا.
بينما أعلنت السلطات الأوكرانية أن الرئيس فولوديمير زيلينسكي، أمر بتشكيل وحدة قتالية جديدة تحت اسم “الفيلق الدولي”، مشيرة إلى وصول آلاف الطلبات من مواطنين أجانب يرغبون في الانضمام لمقاومة الغزو الروسي للبلاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى