اخبارالرئيسيةعيون

رئيس تحالف “إينيس”: السلطات الليبية تسعى إلى العودة إلى دولة ما قبل الثورة

نوفا-

أكد إليو فرانشي، رئيس كونسورتيوم إينيس الإيطالي المتخصص في إنجاز مشاريع المطارات، رغبة السلطات السياسية الليبية في “إعادة الأراضي (ليبيا) إلى ما كانت عليه قبل الثورات”، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وأوضح فرانشي، خلال كلمته الأربعاء (06 ديسمبر 2023م) خلال فعالية “ليبيا وإيطاليا، ننمو معا”، أن إينيس يمثل “تجربة ملموسة لحقيقة أنه يمكننا العمل حتى في السياقات الصعبة”، مؤكدا: “علينا أن نجلب (للخارج) المعرفة، ولكن أيضًا الصداقة”.

وبحسب رئيس إينيس، فإن “الأشواك” هي أكثر “بيروقراطية” بالنسبة للشركات الإيطالية العاملة في ليبيا، موضحا أن “نظام الدولة هو في رأيي ما يجعل الشركات الصغيرة والمتوسطة تفوز في أي سوق”.

وأوضح “إذا قدمنا نحن الإيطاليين، وبالتالي الليبيين، أنفسنا كنظام قطري، فلدينا فرصة أفضل للفوز في السوق العالمية حيث المنافسة شرسة”.

وفيما يتعلق بإعادة إعمار مطار طرابلس الدولي الموكل إلى إينيس، أوضح فرانشي “بالتعاون مع الهيئة الوطنية للطيران المدني وإيناف (الشركة التي تدير الحركة الجوية المدنية في إيطاليا)، تقدمنا لتنفيذ” المشروع و”إعادة ليبيا إلى تحقيق نتائج ملموسة”، أولها استعادة خط الطيران المباشر بين طرابلس وروما، “ومن ثم مبادرات أخرى ستتيح للبلاد أن يكون لديها نظام متصل بأي دولة أخرى في العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى