اخبارالرئيسيةعربي ودولي

جيش الاحتلال يعترف بمقتل 14 ضابطاً وجندياً في غزة خلال 24 ساعة

العربي الجديد-

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، في بيانين منفصلين، مقتل تسعة من ضباطه وجنوده خلال معارك في قطاع غزة، وإصابة 6 آخرين بجروح خطيرة، بعد أن كان قد أعلن مساء السبت مقتل خمسة آخرين، لتكون حصيلة قتلى جيش الاحتلال خلال 24 ساعة من المعارك 14.

ويُعتبر العدد المعلن عنه هو الأعلى في يوم واحد منذ بداية العملية البرية على قطاع غزة.

وبلغ مجمل عدد القتلى في صفوف الجيش منذ بدء الحرب الإسرائيلية في السابع من أكتوبر الماضي 486 قتيلاً، من بينهم 159 منذ بدء العملية البرية.

وكان موقع “يديعوت أحرونوت” قد أعلن في وقت سابق أن نحو 5 آلاف من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي أُصيبوا منذ بداية الحرب الحالية على قطاع غزة، لافتاً إلى أن مراكز التأهيل تستوعب نحو 60 مصاباً جديداً يومياً.

ولفت الموقع إلى أن هناك نحو ألفي جندي اعتُرِف بهم على أنهم أصحاب إعاقات جراء خدمتهم العسكرية، ويتوافق هذا العدد مع ما كانت قد نشرته صحيفة هآرتس عن إصابة 2000 جندي في غزة، ويواصل هذا الرقم الارتفاع في كل يوم.

وفي يوم 10 ديسمبر الحالي، نشر جيش الاحتلال للمرة الأولى بياناً تضمن عدد الجنود المصابين منذ اندلاع الحرب على غزة، وعمّم المعلومات بعد تكتمه عليها طوال الفترة الماضية ورفضه نشرها، إلا أنّ “هآرتس” فندت صحة ما نشره جيش الاحتلال الإسرائيلي عن عدد الجنود المصابين خلال الحرب، مشيرة إلى أن معطيات المستشفيات تدل على عدد أكبر بكثير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى