اخبارالرئيسيةعلمي

جوجل يعتزم بدء حذف حسابات بريد “جي.ميل” غير النشطة في شهر ديسمبر المقبل

وال-

أعلنت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا المالكة لمحرك البحث الإلكتروني “جوجل”، اعتزامها بدء حذف الحسابات غير النشطة على خدمة البريد الإلكتروني “جي ميل” في ديسمبر المقبل، مما يعني أن أي شخص لم يستخدم حسابه منذ فترة طويلة قد يحتاج إلى الدخول إليه الآن لتجنب حذفه.

وأشارت الشركة في بيانها الأحد (19 نوفمبر 2023م) إلى أن ذلك يعد جزءا من خطة حذف الحسابات الخاملة المعلنة في شهر مايو الماضي، حيث أن المستخدم إذا لم يدخل إلى حسابه لمدة عامين قد يتم حذفه، وحذف محتوياته.

ويشمل ذلك حذف ليس فقط عناوين البريد الإلكتروني، وإنما أيضًا الصور ورسائل البريد الإلكتروني وملفات “جوجل دوكس” والملاحظات المحفوظة على حساب المستخدم.

يذكر أن الحسابات المجانية التي لا يستخدمها المستخدم لفترة طويلة لكنه يريد الاحتفاظ بها تواجه خطر الحذف أيضا، إذا مر وقت طويل دون أن يستخدمها، لذلك يمكنه اللجوء إلى خدمة التقويم لتذكيره بضرورة الدخول إلى الحساب كل فترة لتجنب حذفه.

في الوقت نفسه فإن الفترات المسموح بمرورها دون استخدام الحساب لحذفه تختلف من خدمة إلى أخرى. ففي حين يتم حذف حسابات “مايكروسوفت” و”جوجل” بعد مرور عامين تقريبا، فإن منصة “إكس” (تويتر سابقا) تحذف الحساب إذا مرت ثلاثين يوما فقط دون استخدامه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى