اخبارالاولىالرئيسية

تحذيرات من تداول أدوية مصنعة بطريقة غير سليمة وغير صالحة للاستهلاك البشري

وال-

حذّرت وزارة الصحة في الحكومة المكلفة من البرلمان من وجود بعض الأصناف الدوائية المصنعة بطريقة غير سليمة وغير صالحة للاستهلاك البشري.

جاء ذلك في تعميم وجهته، الخميس، إلى مدراء المستشفيات العامة والتعليمية والقروية ومدراء المراكز الطبية والتخصصية، مدراء إدارات الخدمات الصحية والعيادات المجمعة، المفوضون العامون للشركات المتخصصة بتوريد الأدوية، الصيدليات الخاصة.

وقالت الوزارة إن أصناف الادوية المحذر منها والتي نشرتها عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك” يتم الآن التحقق منها من قبل الجهات المختصة وفي انتظار التحاليل المخبرية من مركز الرقابة على الأغذية والأدوية.

وأضافت أنّه لدواعي المصلحة العامة وتفعيل اليقظة الدوائية نأمل أخذ الحيطة والحذر في تداول مثل هذه الأصناف وإيقاف تداولها.

ودعت الوزارة في تعميمها الشركات المختصة بتوريد هذه الأصناف الحضور إلى إدارة الصيدلة والتجهيزات والمعدات والمستلزمات الطبية بمقر وزارة الصحة بالحكومة المكلفة من البرلمان في بنغازي مصحوبين بإجراءات الشركة القانونية.

كما طالبت الشركات بإحضار شهادة الإفراج الرقابي من مركز الرقابة على الأغذية والأدوية وكافة الإجراءات القانونية المتعلقة بالموضوع على أن يكون ذلك في أقرب وقت ممكن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى