اخبارالرئيسيةعيون

بوجناح: لا بديل عن السلام والاستقرار في ليبيا

نوفا-

أكد رمضان أحمد بوجناح، نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المسؤول عن الجنوب، أنه لا بديل عن السلام والاستقرار في ليبيا، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.
وأدلى بوجناح بهذه التصريحات الثلاثاء (13 ديسمبر 2022م) بمناسبة توقيع اتفاق “السلام خير” لعودة النازحين والتعايش السلمي بين الأهالي وتبو مرزق، وهي مدينة تقع جنوب غرب ليبيا، حيث شدّد “لا يوجد طريق آخر يجب اتباعه غير ذلك نحو السلام والاستقرار”.

والاتفاقية، الموقعة في روما تم التوصل إليها عبر وساطة إيطاليا، وعلى وجه الخصوص، بر منظمة “مبادرات آرا باتشيس” الغير حكومية من أجل السلام.
وخلال حفل التوقيع، شكر نائب رئيس الوزراء الليبي إيطاليا على استضافتها “اجتماعًا خاصًا” وقبل كل شيء التوقيع على اتفاق يعتبر “إنجازًا لجميع الليبيين”، قائلًا: “نأمل أن تحمل الاتفاقية النتائج المرجوة، من المهم بالنسبة لنا أن نواصل السير على هذا الطريق. لا يوجد طريق آخر غير طريق السلام والاستقرار”.
وأعقبت كلمات نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية بوجناح خطاب لرئيس المجلس الليبي لحقوق الإنسان عمر حجازي، الذي قال إنه “بفضل العمل المنجز حتى الآن، عاد العديد من النازحين إلى ديارهم”، مؤكدا “سنواصل العمل معا لاستعادة السلام والاستقرار في مدن أخرى ايضا”.
وأضاف حجازي: “نحن هنا اليوم لبناء الثقة والسلام بين أولئك الذين يعملون معًا لتحقيق هذا الهدف”، مشيرا إلى أن “الجهود التي بذلت حتى الآن كانت جبارة وآمل أن يؤدي نجاح هذا الاجتماع إلى تشجيع مبادرات أخرى. نتمنى أن ينعقد الاجتماع القادم في مرزق بروعته واستقراره”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى