اخبارالاولىالرئيسية

بريطانيا تدعو إلى مواجهة المرتزقة الروس المتحالفين مع حفتر في ليبيا

الناس-

دعا وزير الدفاع البريطاني “بن والاس” للاستعداد لمواجهة المرتزقة الروس في ليبيا الذي جلبهم أمير الحرب حفتر لتمكينه من السلطة.

ونشرت صحيفة التليغراف البريطانية الخميس (08 ابريل 2021م) عن الوزير قوله إن صور الأقمار الصناعية المنشورة لقاعدة الخادم الجوية في ليبيا يظهر المعدات العسكرية الروسية المعتادة لمجموعة فاغنر، وتوجب على بريطانيا أن تواجه مجموعات مرتزقة روسية”.

وأضاف في تصريحه: “هذه الجماعات المشبوهة المدعومة بوقاحة الآن من قبل جيش جيد التدريب، وحسن التمويل، تمثل مهمة معقدة للقوات الغربية، ويجب أن تقف بريطانيا والحلفاء الآخرون على أهبة الاستعداد لتحدي مجموعات المرتزقة في مواجهة نفوذهم”.

يشار إلى ان تقارير دولية قدرت أعداد فاغنر في ليبيا بألفي مقاتل، يسيطرون حاليا على مدينة سرت والجفرة، ويقومون بعمل تحصينات وخنادق في المساحة الممتدة بينهما، كما تشير التقارير أو وجودهم في مواقع أخرى.

وقد استعان حفتر بمرتزقة فاغنر لتمكينه من الانقلاب على السلطة في ليبيا، حيث هاجمت هذه العصابات العاصمة طرابلس قبل أن تدحر عنها في يونيو 2020، بعد 14 عشر شهرا من المواجهات العنيفة التي خلفت ضحايا بالآلاف ودمار هائلا، عشرات المقابر الجماعية المجهولة، وزرعت الألغام في مناطق سكنية، لازالت السلطات تعالج هذه الآثار حتى الآن،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى