اخبارالاولىالرئيسية

برلمانية ليبية تدعو لترسيم الحدود بين ليبيا والجزائر

وال-

دعت عضو مجلس النواب عن منطقة ابو سليم – الهضبة د. سعاد عبد الله السلطة التنفيذية في ليبيا إلى السعي لترسيم الحدود بين ليبيا والجزائر على خلفية شائعات باختراق منطقة الحدود في أقصى جنوب غرب ليبيا من الجانب الجزائري لبضعة كيلومترات على مستوى قرية ايسين بالقرب من مدينة غات.

وأكدت سعاد عبد الله في تصريح لوكالة الأنباء الليبية (وال) في غات على هامش زيارتها ضمن وفد من مجلس النواب إلى عدد من مدن الجنوب الليبي على أن ترسيم الحدود الليبية مع الدول المجاورة أضحى أمرا ضروريا لتجنب أية مشاكل وإزاحة كل الغموض.

ويرى مراقبون للشأن المحلي الليبي أن بعض الدول المجاورة قد تكون استغلت الأوضاع المتأزمة في ليبيا وقامت بتجاوزات في المناطق الحدودية على حساب الأراضي الليبية.

وكان مجلس النواب الليبي أعلن في ديسمبر الماضي رفضه إعلان مصر ترسيم الحدود البحرية من جانب واحد، من دون أيّ مشاورات سابقة.

وأعربت لجنتا والدفاع والأمن القومي بمجلس النواب عن استغرابهما لقيام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتوقيع قرار ترسيم الحدود البحرية مع ليبيا من جانب واحد ودون مشاورات في هذا الوقت الصعب الذي تمر به ليبيا واعتبرتا تلك الخطوة انتهاكا للمصالح الليبية في المتوسط.

وأدانت حكومة الوحدة الوطنية والحكومة الموازية المنبثقة عن مجلس النواب الخطوة المصرية واعتبرتاها انتهاكا للسيادة الليبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى