اخبارالاولىالرئيسية

بداية من يناير 2024 إجبارية استخراج بطاقة التأمين البرتقالية الإلكترونية للسيارات الليبية الداخلة إلى تونس

وال-

قرر مدير عام المكتب الموحد التونسي للسيارات “أحمد الهدروق” إلزام السيارات الليبية باستخراج بطاقة التأمين البرتقالية الصادرة بصفة إلكترونية عند الدخول إلى تونس وذلك بداية من يوم غد الأول يناير القادم.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن الهدروق “أن هذا الإجراء يأتي استجابة للاتحاد العام العربي للتأمين، باعتباره الهيكل المشرف على تسيير نظام بطاقة التأمين العربية الموحدة، أو ما يسمى بالبطاقة البرتقالية، إلى جانب مواكبة التطورات التكنولوجية وللحد من حالات تزوير بطاقات التأمين الدولية”.

وأضاف أن الاتحاد العربي للتأمين أطلق مشروعا يتعلق بالإصدار الإلكتروني للبطاقات البرتقالية، يمكّن المكاتب العربية الموحدة ومؤسسات التأمين من إصدار البطاقات بواسطة هذه المنظومة مع إمكانية التأكّد من صحّة البيانات الواردة بها، من خلال الدخول في منصّة الاتحاد عن طريق قراءة رمز الاستجابة السريعة “كيو آر كود”.

وأشار “الهدروق” إلى أن هذه المنظومة، تمكن سائقي السيارات من الجزائر وليبيا على حد سواء من تحميل نسخة من البطاقة البرتقالية على الهواتف أو الحواسيب الشخصية، أو كذلك طباعة نسخة ورقية من هذه البطاقات قصد الاستظهار بها عند عمليات المراقبة الديوانية على المعابر البرية والبحرية.

وأوضح أنه بالنظر إلى استكمال المكتب الليبي وشركاته تركيز هذه المنظومة الإلكترونية وشروعه في استعمال البطاقات البرتقالية في شكلها الجديد، فقد تقرّر، بعد التنسيق بين المكتبين التونسي والليبي، عدم قبول أية بطاقة برتقالية ورقية بشكلها القديم بداية من غرة يناير 2024 والاقتصار على قبول البطاقات المصدرة إلكترونيا في شكلها الجديد بالنسبة إلى كل السيارات الليبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى