اخبارالاولىالرئيسية

باثيلي: وجود حكومة موحدة تتفق عليها كل الأطراف الليبية أصبح أمرا واجبا للسير نحو الانتخابات

وال-

قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا إن وجود حكومة موحدة تتفق عليها كل الأطراف الليبية أصبح أمرا واجبا لقيادة البلاد نحو الانتخابات.

وأكد باثيلي في إحاطة أمام مجلس الأمن الدولي الثلاثاء (22 أغسطس 2023م)، أن القادة الليبيين اتفقوا جميعا على تعديل القوانين الانتخابية، مشيرا إلى أنه حث لجنة 6+6 على ضرورة الإسراع في إنهاء تلك القوانين.

وكشف المبعوث الأممي أن البعثة تبحث إمكانية عقد اجتماع للأطراف السياسية الرئيسية في ليبيا للوصول إلى اتفاق سياسي على المسائل الخلافية، وأنه يعمل مع رئيس المجلس الرئاسي للنظر في إمكانية عقد مفاوضات بين القادة الليبيين والأطراف الرئيسية.

وحذر باثيلي في إحاطته أمام مجلس الأمن من أن عدم وجود اتفاق سياسي شامل يمهد الطريق لإجراء الانتخابات في ليبيا سيسهم في تدهور الأوضاع بالبلاد.

وأضاف باثيلي أنه نبه القادة الليبيين إلى وجوب تفادي الخطوات الأحادية بأي ثمن، وبعدم استخدام الأموال العامة في الانتخابات.

وأشاد المبعوث الأممي في إحاطته بجهود المجلس الرئاسي في المصالحة الوطنية التي يقودها النائب عبدالله اللافي والتحضير لمؤتمر المصالحة الوطنية نهاية هذا العام، مؤكدا أن ليبيا بحاجة لإغلاق صفحة الانقسام الداخلي والليبيون يرغبون في انتخاب مؤسسات موحدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى