اخبارالاولىالرئيسية

“باتيلي” يؤكد على ضرورة دعم اللجنة العسكرية المشتركة لتقوم بعملها في حفظ الأمن والاستقرار في ليبيا

وال-

شدد المبعوث الأممي إلى ليبيا “عبد الله باتيلي” على ضرورة وأهمية دعم اللجنة العسكرية المشتركة لتقوم بالعمل المناط بها في حفظ الأمن والاستقرار في ليبيا.

ودعا “باتيلي” في مؤتمر صحفي الأحد (15 يناير 2023م) عقب مشاركته في اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 بمدينة سرت الحكومة إلى تقديم كافة التسهيلات والدعم للجنة العسكرية للوصول إلى تفعيل كافة مخرجات عملها ودعم العملية الأمنية والحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار.

وأثنى على عمل اللجنة العسكرية وقال إننا رأينا العزم والالتزام من جانب اللجنة العسكرية للعمل نحو السلام والاستقرار في ليبيا، مؤكدا أن هؤلاء الجنود الذين يعملون تجاه قضية بلدهم وشعبهم هم من يمثلون القوات المسلحة التي ينبغي أن تحافظ على الدولة الليبية.

وأضاف المبعوث الأممي أنه التقى بمجموعة الترتيبات الأمنية لحفظ الاوضاع الأمنية، داعيا إلى أن يشمل عملها كافة البلاد وليس بين الشرق والغرب فقط.

وأوضح أنه التقى بمجموعة مراقبي وقف إطلاق النار الدوليين والمحليين لترتيب عملهم وأن يقوموا بهذا العمل بنجاح، قائلا إن الحل الذي تم التوصل إليه يظهر مستوى العمل الذي يتم بسرت وهي نقطة إيجابية لهذا الاجتماع.

كما دعا باتيلي المجتمع الدولي إلى دعم اللجنة العسكرية، وقال نحن عازمون على الاستمرار في دعمنا لهذا العمل وفى تسهيل مشاركة المجتمع الدولي لهذا الدعم الليبي، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على عقد العديد من الاجتماعات لتنفيذ مقررات هذه اللجنة.

وقال خلال المؤتمر الصحفي لقد ناقشنا القضايا المتعلقة بدول الجوار والقضايا المتعلقة بالقوات الاجنبية والمرتزقة الأجانب وتم اتخاذ العديد من القرارات، مؤكدا المضي قدما والتحرك مع دول الجوار خصوصا المنطقة الجنوبية دول السودان وتشاد والنيجر.

وعبر باتيلي عن تفاؤله بأن الأمور تسير للأحسن، متوقعا نفس الالتزام والإصرار من الأطراف السياسية كما الأطراف العسكرية للخروج بالبلاد من هذه الأزمة، للحفاظ على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها؛ للوصول لإعادة بناء الدولة الليبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى