اجتماعياخبارالرئيسيةليبيا

انطلاق منتدى عضوات المجالس البلدية الليبية في نسخته الثانية

وال-

انطلقت بطرابلس، فعاليات منتدى عضوات المجالس البلدية ، الذي تنظمه وزارة الحكم المحلي في نسخته الثانية، والذي يستمر على مدى يومين متتاليين.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز مشاركة المرأة في الإدارة المحلية، وتسهيل وتعزيز التواصل بين عضوات مجالس بلديات ليبيا، ومناقشة الملفات والقضايا المختلفة، وتعزيز دورها في التنمية المجتمعية.

وافتتح المنتدى مستشار وزير الحكم المحلي “أبوبكر الطرابلسي” الاحد (03 سبتمبر 2023م) بكلمة رحب في مستهلها بجميع السيدات المشاركات من جميع مناطق ليبيا، مشيدا بدورهن في النهوض بقطاع الحكم المحلي.

وأكد الطرابلسي الدور الهام الذي تلعبه المرأة على صعيدي الابتكار والقيادة ، وذلك بما يحقق تطلعاتها في تلبية حاجات المجتمع المحلي ، واهتمام حكومة الوحدة الوطنية بدعم المشاركة السياسية للمرأة على كافة المستويات وتفعيل مساهمتها على مستوى اتخاذ القرار المحلي.

يُشار إلى أن وزير الحكم المحلي “بدر الدين التومي” أصدر قرارا بشأن إنشاء منتدى متخصص بشؤون عضوات المجالس البلدية، للعمل على توفير وسائل تعزيز وتنمية قدرات ومهارات النساء المنتخبات في مجال الإدارة المحلية، وإطار تنظيمي لدعم التواصل بين أعضاء المنتدى لغرض تبادل المعرفة العلمية والعملية في مجال دعم وتمكين المرأة لتحقيق التنمية المحلية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى