اخبارالاولىالرئيسية

انطلاق مؤتمر إعادة إعمار درنة بمشاركة وفود تمثل 70 شركة عربية وعالمية

وال-

انطلق في درنة، المؤتمر الدولي لإعادة إعمار درنة والمناطق المتضرّرة من الفيضانات والسيول في درنة ومناطق الجبل الأخضر، بهدف التباحث والتشاور حول رؤية محددة للإعمار والبناء.

وحضر افتتاح المؤتمر، الأربعاء (01 نوفمبر 2023م) رئيس الحكومة المكلّفة من مجلس النواب، أسامة حماد، ووفود الدول المشاركة في المؤتمر من كبرى الشركات الإقليمية والدولية.

وقالت حكومة حماد، إن المؤتمر يحضره أكثر من 70 ممثلاً عن شركات دولية وعربية من: الصين والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وروسيا والبرتغال والإمارات وتركيا ورومانيا وفرنسا وبيلاروسيا ومصر.

وقال حماد إن الشراكة الحقيقية ستمكّن الحكومة من الخروج بتوصيات فعالة على أرض الواقع، من خلال النقاشات العلمية والتقنية الموسعة خلال أعمال المؤتمر.

ودعا الشركات الوطنية، إلى التوجه نحو تكوين ائتلافات حقيقية مع الشركات الدولية والإقليمية، لتبادل الخبرات والقدرات، للوصول إلى أعلى معدلات الجودة في التصميم والتنفيذ، لتحقيق التعاون الدولي والمحلي، ما يرفع من مستوى الأداء الاقتصادي البيني ويحقق الخطط التنموية المبتغاة.

وأقيم على هامش المؤتمر معرض خاص للصور احتوى على لوحات وصور وأعمال فنية ذات موضوعات تاريخية وموضوعية وفنية خاصة بأحداث إعصار دانيال والخسائر التي خلّفها، حيث اطّلعت البعثات والشركات المشاركة على عدد من هذه المشاهد التي تسبّبت جرّاء السيول والفيضانات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى