اخبارالاولىالرئيسية

الناطقة باسم المجلس الرئاسي تستعرض أبرز القرارات والأعمال التي نفذها المجلس خلال العام منذ توليه مهامه

وال-

أكدت الناطقة باسم المجلس الرئاسي “نجوى وهيبة” إن المجلس عمل ومنذ توليه مهامه في مارس الماضي على تأسيس أول ديوان رئاسي في ليبيا ليكون مؤسسة جاهزة لأول رئيس دولة سينتخب مستقبلا.

وحول أبرز القرارات التي اتخذها المجلس الرئاسي أوضحت وهيبة في تقرير قدمته أن المجلس أنشأ المفوضية الوطنية للمصالحة، وأطلق حوارات مجتمعية، خصوصا مع الشباب، وعمل مع وزارة العدل واللجنة العسكرية المشتركة لإطلاق محتجزين وسجناء لتحقيق المصالحة وبذل جهودا من أجل توحيد المؤسسات في أنحاء البلاد خاصة المصرف المركزي والمؤسسة العسكرية وكانت قرارات متخذة بالإجماع.

وأشارت وهيبة إلى أن المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش أبدى تعاونا ملموسا مع اللجنة العسكرية لفتح الطريق الساحلي، ووضع خطة لإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب بشكل متزامن وبحث ذلك عندما تطلب الأمر سياسيا في زيارات خارجية لرئيس المجلس “محمد المنفي” والنائبين موسى الكوني وعبد الله اللافي.

وأشارت وهيبة في تقريرها إلى الدعوات التي وجهها المجلس إلى أوروبا بتغيير استراتيجيتها في التعامل مع الهجرة غير الشرعية؛ بحيث تركز على دول الصحراء بدلا من الساحل، ودعوته السلطة التشريعية والمؤسسات المعنية إلى عمل حقيقي وسريع لإصلاح مكامن الخلل في العملية الانتخابية، وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة في أقرب وقت.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى