اخبارالاولىالرئيسية

المدعي العسكري يأمر بإيقاف ترشح “سيف القذافي” و”حفتر” للانتخابات الرئاسية

الناس-

طلب مكتب المدعي العام العسكري من مفوضية الانتخابات إيقاف إجراءات ترشح كل من “حفتر”، و”سيف القذافي” للانتخابات الرئاسية، إلى حين امتثالهما للتحقيق في وقائع أسندت إليهما.

الرسالة التي انتشرت اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي مؤرخة في (11 نوفمبر 2021م) وتحمل المسؤولية القانونية للمفوضية في حالة مخالفة الأمر، مطالبة إياها بضرورة موافاة المكتب بما يفيد الاستلام والإجراءات المتخذة من قبلها.

وتضمنت الرسالة التهم الموجهة لكل من المعنيين، وأولها واقعة قتل مواطنين بتاريخ 24 سبتمبر 2019 بمنطقة اسبيعة من قبل مجموعة فاغنر والمتهم فيها المذكورين.، والقضية الثانية واقعة قتل (26) طالب بالكلية العسكرية بطرابلس في الرابع من يناير 2020، والثالثة قصف مقر الهجرة غير الشرعية بتاجوراء في الثاني من يوليو 2019 والتي نتج عنها مقتل (63) مهاجر.، والقضية الرابعة قصف مدينة الزاوية في 26 ديسمبر 2019م والتي قتل فيها كل من أنيش شقلابو وصلاح الدين الواعر.

يشار إلى أن سيف القذافي قد أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية اليوم الأحد (14 نوفمبر 2021م) من مقر المفوضية العليا للانتخابات بمدينة سبها، وقد نشرت المفوضية الخبر المصور، كما نشرت على صفحتها الرسمية مقاطع فيديو وكلمة مقتضبة له، قبل أن تقوم بحذفها من صفحتها دون توضيح السبب.

ولم يعلن حفتر ترشحه للسباق الرئاسي، غير أنه قد ظهرت رسالة في الرابع والعشرين من سبتمبر الماضي عن تسليمه لمهامه لعبدالرازق الناظوري، ما يشي عن نيته للترشح، إذ تشترط قوانين البرلمان (المختلف حولها) ترك المنصب في حال الرغبة في الترشح قبل الموعد المقرر بثلاثة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى