اخبارالاولىالرئيسية

“الشماخي” يشتكي “المنقوش” إلى المجلس الرئاسي

الناس-

اشتكى مندوب ليبيا لدى الجامعة العربية المكلف “صالح الشماخي” وزيرة الخارجية “نجلاء المنقوش” بعد أن اعترضت على ترشيحه لمنصب رئيس بعثة الجامعة العربية في مدريد.

وفي مراسلة بتاريخ (06 سبتمبر 2021) موجهة لرئيس وأعضاء المجلس الرئاسي تحصلت الناس على نسخة منها، طالب المندوب بالإنصاف، مشيرا إلى استغراب الأمين العامة للجامعة العربية “أحمد أبوالغيط” من رفض الوزارة بعد موافقتها.

وحسب ما جاء في كتاب الشماخي، فقد عرض “أبو الغيط” على “المنقوش” تكليفه لمندوب ليبيا، “نظرا لكفاءته وسعة خبرته في مجال العمل العربي المشترك” ووافقت الوزيرة على المقترح، إلا أن “الغريب في الأمر” -كما يقول- أن “الوزيرة رغم موافقتها إلا أنها حال عودتها إلى بلادها أرسلت لي برسالة ترفض هذا الترشيح وتدعي أنني قد انتهت علاقتي الوظيفية بالوزارة بناء على قرارها التعسفي الذي أصدرته دون وجه حق باعتباري مستقيلا استقالة اعتبارية”.

وأشار الشماخي إلى أن هذه المبادرة غير المسبوقة للجامعة “باختيار مواطن ليبي لوظيفة دبلوماسية رفيعة المستوى في كادر الجامعة”.

يذكر أنه كان للشماخي خطاب مؤثر في اجتماع للجامعة العربية على مستوى المندوبين أثناء العدوان على العاصمة طرابلس في 2019م، ضد تحرك مصري لصياغة موقف للجامعة مساند للعدوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى