اخبارالاولىالرئيسية

وزارتي الصحة في ليبيا ومالطا توقعان اتفاقية تعاون صحي

الناس-

وقع وزير الصحة الليبي “د. علي الزناتي” اتفاقية تعاون صحي مع وزير الصحة المالطي “د. كريس فيرن”.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الصحة السبت (11 سبتمبر 2021م) أن الاتفاقية شملت تدريب عدد من العناصر الطبية والطبية المساعدة، وإرسال المرضى الليبيين للعلاج بالمستشفيات المالطية في تخصصات الأورام والأطفال والعظام والأعصاب.

وأضاف المكتب الإعلامي على صفحته الرسمية على فيس بوك إن التعاون شمل أيضا “التعاون في مجال إدارة المستشفيات والمراكز الصحية في ليبيا، بهدف توطين العلاج بالداخل، والاتفاق على قدوم عدد من الاستشاريين المالطيين لطرابلس وبنغازي ومصراتة وسبها والعديد من المدن الليبية، لإجراء بعض عمليات جراحية معقدة”.

وكان “الزناتي” ذكر في إحاطته أمام مجلس النواب الأسبوع الماضي أن وزارته أبرمت اتفاقيات مع أخصائيين جراحيين من جمهورية فرنسا لإجراء العمليات الدقيقة للأطفال.

ويواجه قطاع الصحة في ليبيا مشاكل كثيرة هي إرث عقود من الإهمال، تسبب في التجاء المرضى الليبيين إلى الدول المجاورة للتداوي، وعادة ما كان يتسبب إغلاق الحدود من بعض هذه الدول في تأزم الوضع الصحي أكثر داخل البلاد. كما حصل في العامين الأخيرين بسبب وباء كورونا، وفي الآونة الأخيرة بعد إغلاق الحدود الليبية التونسية، في ظل صعوبة الحصول على التأشيرة لأوروبا ودول أخرى كان وجهة للمرضى الليبيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى