اخبارالاولىالرئيسية

(السائح) يبحث مع وفد الخارجية الفرنسية مدى جهوزية المفوضية واستعدادها لتنفيذ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

وال-

بحث رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.”عماد السايح” مع وفد من وزارة الخارجية الفرنسية مدى جهوزية المفوضية واستعدادها لتنفيذ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية القادمة .

وذكرت مصادر المفوضية أن الاجتماع الذي عقد الثلاثاء (31 يناير 2023م) بديوان المفوضية بطرابلس تناول عرض للإمكانيات المتاحة للمفوضية من ناحية الموارد البشرية والفنية واللوجستية التي مكنتها من النجاح في إنجاز الاستحقاقات الانتخابية التي كلفت بها منذ تأسيسها.

كما تناول كذلك الصعوبات والتحديات التي واجهت المفوضية أثناء قيامها بتأدية واجباتها ومسؤولياتها اتجاه تطلعات الليبيين لإجراء انتخابات تتسم بالنزاهة والشفافية والمصداقية وتحتكم إلى المعايير والمبادئ المعمول بها دولياً.

وناقش “السائح” مع الوفد الفرنسي سبل استمرار الدعم الفني كوسيلة للحفاظ علي جاهزية المفوضية لتنفيذ أية استحقاقات تكون نتيجة للتوافقات السياسية ومدى مساهمة الدعم الدولي المقدم للمفوضية عبر بعثة الأمم المتحدة في تعزيز المعارف والمهارات الانتخابية لكوادر الإدارة الانتخابية .

وضم وفد وزارة الخارجية الفرنسية الذي يقوم حاليا بزيارة لليبيا مدير إدارة شمال أفريقيا والشرق الأوسط وزارة أوروبا والشؤون الخارجية السيدة ”آن قيقن” والمدير العام للشؤون الإدارية والتطوير بالخارجية الفرنسية “جوليان ستيمر” وبصحبة السفير الفرنسي ”مصطفى مهرجا “.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى