اخبارالاولىالرئيسية

الدبيبة يصدر القرار رقم (397) لسنة 2023م بشأن تعليق الدراسة لمرحلتي التعليم الأساسي والمتوسط في جميع أنحاء ليبيا لمدة 10 أيام

وال-

اصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة” القرار رقم (397) لسنة 2023م بشأن تعليق الدراسة لمرحلتي التعليم الأساسي والمتوسط في جميع أنحاء ليبيا لمدة 10 أيام، مراعاة للظروف المأساوية بالبلديات المنكوبة شرق البلاد.

ونصت المادة الأولى من القرار على تعليق الدراسة بعد دوام يوم غدا الخميس 14-9-2023م حتى تاريخ 23-9-2023م مراعاة للظروف المأساوية بالبلديات المنكوبة وإمكانية الاستفادة من المؤسسات التعليمية في إيواء الاسر المتضررة والمحافظة على الخطة الدراسية الموحدة للعام الدراسي 2023-2024م.

ودعا القرار في مادته الثانية وزارة التربية والتعليم بأن تتولى حصر الاضرار بالمؤسسات التعليمية المتضررة وتكليف مكاتب المشروعات التابعة لمصلحة المرافق التعليمية بالبلديات باتخاذ الإجراءات العاجلة للبدء في اجراء الصيانات اللازمة بعا.

وطالب المادة الثالثة من القرار وزارة التربية والتعليم بوضع خطة تكفل عودة الطلاب والتلاميذ بالبلديات المنكوبة للدراسة من خلال توفير مقرات مؤقته وإعادة توزيع الطلاب بالمؤسسات التعليمية القريبة منهم والاستفادة من مقرات المعاهد والكليات بالفترة المسائية.

وألزم القرار في مادته الرابعة كافة الجهات المختصة العمل به وتنفيذه من تاريخ صدوره.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى