اخبارالرئيسيةليبيا

الحكومة والمركزي والمحاسبة يتفقون على صرف علاوتي الأبناء والزوجة قبل رمضان

وال-

اتفق رئيس حكومة الوحدة والوطنية عبد الحميد الديبية ومحافظ المصرف المركزي ورئيس ديوان المحاسبة على البدء في تنفيذ إجراءات صرف علاوتي الزوجة والأبناء، والمعاشات الأساسية عن شهر مارس قبل حلول شهر رمضان.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد صباح الثلاثاء (07 مارس 2023م) في مصرف ليبيا المركزي، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة ومستشار محافظ مصرف ليبيا المركزي مصطفى المانع.

وقالت منصة حكومتنا التابعة للحكومة، إن الاجتماع تمت خلاله متابعة استعدادات الحكومة لشهر رمضان من حيث توفر السلع الأساسية وضبط الأسعار ومتابعة خطة الشركة العامة للكهرباء من أجل زيادة القدرة الإنتاجية، من خلال إطلاق عدد من المشروعات الجديدة.

وناقش المجتمعون خطة إنشاء (500) مدرسة جديدة، والاطلاع على الخطوات المُنجزة في هذا المشروع العام وضرورة إشراك البلديات في إعمال المتابعة والإشراف لضمان التنفيذ.

وأكد المجتمعون، أهمية إنشاء مشروع المدارس الجديدة، على أن يشمل في مرحلته الأولى المدارس المتهالكة في كل المدن والمناطق الليبية، وفق تصاميم حديثة وجدول زمني محدد وأدوات تنفيذ محلية قادرة.

واتفق المشاركون في الاجتماع على زيادة الإفصاح والشفافية في كافة الإجراءات الحكومية من مصروفات وتعاقدات وإجراءات إدارية بالتنسيق مع المصرف المركزي وديوان المحاسبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى