اخبارالرئيسيةعربي ودولي

الحرب على غزة. غارات وقصف عنيف واشتباكات ضارية فور انتهاء الهدنة

العربي الجديد-

استأنف الاحتلال الإسرائيلي، صباح الجمعة (01 ديسمبر 2023م)، الحرب على قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة دون الإعلان عن التوصل إلى اتفاق لتمديدها. وفور انتهاء الهدنة، شنّ الاحتلال غارات عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة، كما اندلعت اشتباكات ضارية على الأرض، حيث أكدت المقاومة أنها تتصدى لمحاولات إسرائيلية للتقدم.

حمّل المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، المجتمع الدولي مسؤولية استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال في بيان صحافي: “بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواصلة حربه الوحشية على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، حيث واصل قصف واستهداف العديد من المنازل والمناطق الآمنة في أكثر من محافظة في القطاع”.

وأضاف: “يتحمّل المجتمع الدولي، وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأميركية، ممثلة بالرئيس الأميركي ووزير خارجيته، المسؤولية عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي، واستمرار الحرب الوحشية ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة، وذلك بعد منحه الضوء الأخضر لمواصلة الحرب دون أي اعتبار لقوانين الحروب وللقوانين الدولية والإنسانية”.

وشدد المكتب على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه بكل الوسائل، وحقه في نيل حريته، واستقلاله، وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس، وزوال الاحتلال بالكامل عن أراضيه بموجب القوانين الدولية والأممية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى