اخبارالاولىالرئيسية

الحداد في مجلس الوزراء: هناك شريحة تعمل على جر الجيش إلى الحروب والقتال والفوضى لضمان استمرار استفادتها

وال-

أكد رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، الفريق أول “محمد الحداد”على ضرورة دعم المؤسسة العسكرية لتثبيت الاستقرار والطلاق مع مرحلة الحروب الداخلية إلى غير رجعة.

وتحدث الحداد في جلسة مجلس الوزراء الأربعاء (17 مايو 2023م) المنقولة على الهواء مباشرة عن الأزمة التي شهدتها منطقة الزاوية في الأسبوع الأخير من أبريل الماضي، مؤكدا على أن الوضع الراهن في المدينة جد مطمئن، وقد تم تشكيل لجنة من أبناء المدينة لتفادي التدخل.

وقال لقد جلسنا مع مختلف الأطياف وعرفنا الأسباب، لافتا إلى وجود بعض الخلل في المجلس البلدي ومديرية الأمن.

وشدد الفريق “الحداد” في هذا الصدد على ضرورة الاهتمام بالمقاتلين الشباب قبل أن يشير إلى أن الوضع الأمني من حول العاصمة يتطلب الكثير من الصبر.

وركز الفريق الحداد على ضرورة “إقامة مشاريع وطنية استراتيجية لدفع هؤلاء الشباب للخروج من السلاح إلى التعليم والتطوير”. إلا أنه انتقد في هذا الصدد بروز تشكيلات مسلحة جديدة موازية للجيش والشرطة والأجهزة الأمنية.

ولاحظ رئيس أركان الجيش الليبي وجود شريحة لم يسمها تعمل على جر الجيش إلى الحروب والقتال والفوضى لأن ذلك يضمن لها استمرار الاستفادة من حالة الاحتراب والفوضى.

وأكد أن الجيش الليبي يسعى بقوة لمنع أية محاولة لجره للاقتتال، وأن الجيش شرقا وغربا وجنوبا يقف اليوم في صف واحد.

وتطرق الفريق الحداد إلى موضوع الهجرة غير القانونية مشيرا إلى أن ليبيا دولة عبور وأن هذه الظاهرة المتفاقمة قد تلقي بظلالها على الأمن القومي الليبي، داعيا في هذا الصدد إلى ضرورة الاهتمام بموضوع الرقم الوطني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى