اخبارالاولىالرئيسية

اختتام الاجتماع الرابع لوفد من الضباط الليبيين في القاهرة لبناء الجيش الليبي

بالتأكيد على مهنية ووطنية المؤسسة العسكرية

اختتام الاجتماع الرابع لوفد من الضباط الليبيين في القاهرة لبناء الجيش الليبي

(الناس)- اختتم السبت (09 ديسمبر 2017) بالعاصمة المصرية القاهرة الاجتماع الرابع لوفد الجيش الليبي، الذي انطلق في السادس من الجاري، من أجل إنهاء انقسام المؤسسة العسكرية، وبناء الجيش الليبي.

وأصدر المشاركون في الاجتماع بيانا أكدوا فيه على ضرورة العمل على استكمال الهيكل التنظيمي للقوات المسلحة الليبية، واتفقوا على أن يكون هناك اجتماع قادم لوضع الإجراءات والتدابير الخاصة بآلية تنفيذ تنظيم هيكلة المؤسسة العسكرية.

كما أكد البيان على وحدة ليبيا وسيادتها وأمنها وسلامتها، والتأكيد على حرمة الدم الليبي،  وتعزيز المصالحة الوطنية الشاملة دون الانجرار أو الوقوع في فخ الخلافات الجهوية والمناطقية، والالتزام بإقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة مبنية على مبادئ التداول السلمى للسلطة والتوافق وقبول الآخر ورفض كافة أشكال التهميش والإقصاء لأى طرف من الأطراف الليبية.

كما أكد على مسؤولية الجيش في الحفاظ على أمن وسيادة الدولة ومكافحة كافة أشكال التطرف والإرهاب ورفض كافة أشكال التدخل الأجنبي في الشأن الليبي، والتأكيد على مهنية ووطنية المؤسسة العسكرية الليبية وتعزيز قدراتها، وإبعادها عن مظاهر الصراعات الفكرية والعقائدية والجهوية والتجاذبات السياسية، مع تعهد الجميع بتوحيد جهود المؤسسة العسكرية من خلال العمل والتوافق بين أبناء المؤسسة وتحت مظلة وطنية واحدة.

 

يشار إلى أن ليبيا تحتفل في التاسع من أغطسطس في كل عام بيوم الجيش، ومعلوم أن ذاك الجيش تأسس في مصر عام 1940 تحت اسم “جيش التحرير” أو “الجيش السنوسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى