اخبارالرئيسيةعيون

إذاعة فرنسا الدولية:  الطيارة التي هبطت في تونس لم يكن بها خلل فني وغرض الطيار كان الانشقاق لرفضه اوامر قصف طرابلس

مترجم-

أنباء عن الطائرة العسكرية الليبية التي هبطت يوم الاثنين 22 يوليو في مدنين، وهي مدينة في جنوب تونس تقع على بعد 100 كيلومتر من الحدود الليبية. بينما أثارت السلطات التونسية والطيار مشاكل فنية لشرح أسباب هذا الهبوط الطارئ، يزعم مصدر أمني تونسي أن الطيار انشق عن قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر.

وفقًا لهذا المصدر الكبير جدًا، فإن الطائرة المسلحة التي هبطت في تونس الأسبوع الماضي لم تتعرض للانهيار التقني، ولكن طياره انشق عن طريق رفضه تنفيذ الأوامر بضرب طرابلس. وفقًا للمصدر نفسه، قبل عبور المجال الجوي التونسي، اتصل الطيار بالسلطات التونسية موضحًا أنه فر من الحرب. عدم وجود استجابة تونسية يرجع إلى هذا التواصل.

 

عند سؤالها عن احتمال حدوث انشقاق للطيار، تشير وزارة الدفاع التونسية إلى وزارة الخارجية. هناك، يقتصر المتحدث على تذكر حساسية الوضع.

تونس محرجة من هذه القضية

 

يبدو أن تونس تشعر بالحرج الشديد من هذه القضية، وتخشى أن تؤثر الأزمة الليبية على الوضع الأمني ​​في تونس، وما زالت تحاول أن تكون على نفس المسافة من الأطراف الليبية. ومع ذلك، فإن هذه القضية ضرورية وتشركهم بالضرورة في الأزمة في ليبيا.

 

يقول العديد من خبراء الطيران إن الطيار المتمرس مثل فرج الصغير الغرياني، الذي تمكن من الهبوط بطائرته على الطريق، لا يفقد اتجاهه، على الرغم من فشل نظام التوجيه. بالنسبة لهم، للطيار طرق أخرى للتنقل، خاصةً خلال النهار.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* نشر على الموقع بتاريخ الثلاثاء (30 يوليو 2019م) وتم الترجمة آليا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى