اخبارالرئيسيةثقافة

ألبوم ليبيا.. (حكايات وصور من ليبيا)

 

مشروع ألبوم ليبيا، مشروع من شقين، الأول كتاب صدر خلال الأيام الماضية وسيتوفر في المكتبات قريباً، وموقع إلكتروني سيتم إطلاقه خلال الأيام القادمة.

ويجمع كتاب ألبوم ليبيا صور وقصص من السير الشخصية للعديد من الأدباء والشعراء والفنانين والمثقفين الليبيين. ألبوم ليبيا هو فسيفساء سردية تغطي جوانب متعددة من حياة الليبيين منذ منتصف القرن الماضي.

يحاول هذا الكتاب عبر هذه القصص أن يقدم انطباعاً مختلفا عن ليبيا التي طالما تمت تغطيتها في الإعلام العربي والعالمي من وجهة نظر سياسية بحتة تركز على النفط والحكم الدكتاتوري والصراع على السلطة، ومع كثافة هذه التغطية ظل الليبيون خارج اطار المعرفة العامة مما أثر في قلة معرفتهم ببلادهم وبأطباع وخبرات مواطنيهم الليبيين، تعطينا هذه الحكايات والصور الشخصية المتضمنة في البوم ليبيا والتي تأتي من كل أنحاء ليبيا وتمثل عموم تنوعها الثقافي والعرقي والجغرافي انطباعاً حميماً وجديداً عن ليبيا.

ألبوم ليبيا (بصوره وحكاياته) يقدم صورة حيوية عن ليبيا كوطن وعن الليبيين كشعب متنوع الخبر والطباع يشارك باقي الإنسانية همومها وأمالها وأفراحها ويعبر عن ذاته بنبرات تشمل الحنين والشجن والمرح والمفارقة.

– تحرير/ ليلى المغربي، خالد المطاوع، ريم جبريل، طه كريوي. نشر/ مؤسسة آريتي للثقافة والفنون.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

** نقلا عن صفحة السقيفة الليبية على فيس بوك (22 يوليو 2023م)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى