الأربعاء , 21 أغسطس 2019
اخر ما نشر
‫الروس يمدون حفتر بطائرتي شحن بدل الطائرات التي دمرها سلاح الجو الليبي في الجفرة

‫الروس يمدون حفتر بطائرتي شحن بدل الطائرات التي دمرها سلاح الجو الليبي في الجفرة

الناس-

كشف بيان لشركة “روس أويورون إكسبورت” الروسية الحكومية المعنية بتصدير الأسلحة والمعدات العسكرية إلى خارج روسيا أنه تم “بالتوافق مع قرار للاتحاد الروسي السماح للأردن بتسليم طائرتين من نوع إيل-76 إم إف اشتراهما سابقا لجمهورية مصر”. حيث من المرجح أن يستفيد منهما حفتر لنقل الذخيرة والمرتزقة في مواجهة حكومة بلاده.

صدر البيان في الحادي والثلاثين من يوليو المنصرم، أي بعد خمسة أيام من تدمير طائرتين من نفس النوع في قاعدة الجفرة الجوية التي يسيطر عليها العسكري السابق بالجيش الليبي “حفتر” الذي يخوض حاليا حملة تمرد لإسقاط الحكومة الليبية تدعمها مصر والإمارات والسعودية وفرنسا وروسيا.

 

وكانت سلاح الجو الليبي استهدف قاعدة الجفرة الجوية في السادس والعشرين من يوليو 2019، وكشف موقع أوكراني تفاصيل الضربة، حيث أعلن أن الضربة دمرت طائرتين من النوع “إيل- 76 إم إف” وقتل قائد إحداها، وهو أوكراني الجنسية أثناء محاولته إنقاذ بعض المستندات الخاصة بها -حسب الموقع.

وأضاف موقع  “Страна.ua” أن قائد طائرة الشحن الأوكرانية يدعى، فلاديمير بوخالسكي، وهو طيار متقاعد من مدينة ميليتوبول، ويعد أحد أكثر الطيارين خبرة في اللواء 25 الخاص بالنقل الجوي، وتولى قبل تقاعده منصب نائب قائد التشكيل، وكان تخرج من مدرسة تامبوف الجوية، وخدم في منطقة زابوروجي بأوكرانيا، ومنها انتقل قبل 20 عاما إلى مدينة ميليتوبول، وشارك في إجلاء المواطنين الأوكرانيين من ليبيا وسوريا.

وأوضحت وسائل إعلام أوكرانية أخرى أن طائرتي الشحن الأوكرانيتين اللتين استهدفتا في قاعدة الجفرة الجوية  تابعتين لشركة نقل جوي خاصة، وقد استؤجرتا لنقل أسلحة من الإمارات إلى ليبيا.

وفي السياق نفسه نشرت شركة European Space Imaging صورا فضائية لطائرتي الشحن المدمرتين ونشر الخبر أيضا موقع روسيا اليوم الداعم لحفتر.

 

 

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*