اخبارالاولىالرئيسية

وكالة أنباء “نوفا” الإيطالية: أهالي مرزق يتعرضون لتهديد وترهيب مجموعة أجنبية مسلحة

وال-

قالت وكالة أنباء “نوفا” الإيطالية إن مجموعة من المسلحين الأجانب توعدت أهالي مدينة مرزق المهجرين، بتشريد عائلاتهم، لمطالبتهم بإخراج التشكيلات التشادية المسلحة التي استولت علي مدينتهم منذ سنوات، مؤكدين على أنهم باقون في المدينة ولن يخرجوا منها.

ووفقا للوكالة الإيطالية فان تهديدات المسلحين الأجانب جاء ت على خلفية مطالبات أهالي مرزق المهجرين لحكومة الوحدة الوطنية بإيقاف تفعيل صندوق إعمار المدينة إلى حين عودة أهلها، وإخراج التشكيلات التشادية المسلحة التي استولت عليها منذ سنوات.

ونقلت الوكالة  عن المواطن الليبي من مدينة مرزق “وائل أحمد ” قوله: (إن الجماعات المسلحة من تشاد والسودان والنيجر بدأت الدخول إلى ليبيا منذ عام 2011م، وتمارس فيها أبشع الجرائم يوميا، لكنها غير ظاهرة بسبب خوف السكان، إلا أن أهل مرزق كشفوا هذه الجرائم في وقفتهم الأخيرة أمام مقر الحكومة بطرابلس ويشكل التشاديون غالبية هذه الجماعات) ، مشيرا إلى أن (استجابة الحكومات السابقة مع مطالبات أهالي مرزق كانت ضعيفة للغاية، ولم تلتفت للمعارك التي اندلعت بين المرتزقة والعصابات الأجنبية مع أهالي مدن الجنوب في تراغن، أوباري، سبها، أم الأرانب، زويلة، ومرزق.

وأضاف قائلا إن المناطق المذكورة تعتبر مناطق تواجد للعصابات، وخارج نطاق سيطرة الدولة الليبية، وتمارس فيها أبشع الجرائم يوميا، لكنها غير ظاهرة بسبب خوف السكان، إلا أن أهل مرزق كشفوا هذه الجرائم في وقفتهم الأخيرة أمام مقر الحكومة بطرابلس).

وكشف وائل أحمد أن عدد العائلات النازحة من مرزق منذ سنوات، يقارب 5000 أسرة مهجرة، فيما يفوق العدد الكلي 45 ألف مواطن ليبي.

وأضاف: (أن المعارضة التشادية استمر توافدها طيلة السنوات الماضية، وأصبحت تسيطر على معسكرات في مرزق وأوباري وسبها والقطرون وأم الأرانب، وتوفر الأموال من تهريب الوقود، والمخدرات، والبضائع المختلفة)

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى