الرئيسية » الرئيسية » اخبار » وزارة الصحة تستلم شحنة إمدادات لمواجهة فيروس كورونا المستجد

وزارة الصحة تستلم شحنة إمدادات لمواجهة فيروس كورونا المستجد

الناس-

 

استلمت وزارة الصحة حمولة طائرة إمدادات لمواجهة “فيروس كورونا”.

وقالت الوزارة على صفحتها الرسمية على فيس بوك الخميس (25 يونيو 2020م) إن شحنة من الإمدادات الطبية المتعلقة بالتأهب والاستجابة لفيروس “كورونا المستجد” إلى مطار معيتيقة الدولي على متن الطائرة إيرباص ى A330  التابعة للخطوط الليبية.

 

وحسب المصدر فقد تمثلت هذه الإمدادات في الاحتياجات اللازمة لإجراء المسحات والفحوصات المخبرية اليومية لتشخيص الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد بالمختبرات المرجعية في مدينتي سبها ومصراته ومختبر مركز بحوث التقنيات الحيوية بمدينة طرابلس.

“وتحوي الشحنة القادمة من تركيا ثلاث أجهزة   PCR  (أجهزة مخبرية تستخدم لتحليل الفيروسات وتشخيص حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد) وعشرة آلاف قطعة من الأداة ( Nasal Swab) المستخدمة لأخذ مسحة من الأنف لإجراء فحص PCR .”. وأشار إلى أن التجهيزات ستكفي لإجراء فحوصات مخبرية بمعدل 300 عينة في اليوم.

 

يشار إلى أن إجمالي عدد الإصابات في ليبيا بلغ (670) ستمائة وسبعين حالة، وفق آخر نشرة للمركز الوطني لمكافحة الأمراض صدرت الأربعاء (24 يونيو 2020م).

حيث توفي (18) ثماني عشرة حالة، وشفي (138) مائة وثمان وثلاثون حالة، فيما لاتزال (514) خمسمائة وأربع عشرة حالة نشطة. بانتظار نشرة الخميس.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا تعلن إيقاف الدراسة لأسبوعين “لتقييم جاهزية جميع المدارس”

الناس- أعلنت وزارة التعليم الليبية عن إيقاف الدراسة لجميع المراحل الدراسية اعتبارا من السبت القادم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *