الجمعة , 19 يوليو 2019
اخر ما نشر
وزارة التعليم تعلن أن الحرب على طرابلس أوقت أكثر من 120 ألف طالب عن الدراسة

وزارة التعليم تعلن أن الحرب على طرابلس أوقت أكثر من 120 ألف طالب عن الدراسة

 

الناس-

 

قال “عادل جمعة” وكيل وزارة التعليم الليبية إن الحرب على طرابلس أوقفت أكثر من 122 ألف طالب وطالبة عن الدراسة من الرابع من أبريل المنصرم.

وأضاف “جمعة” في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء (09 يوليو 2019م) بالعاصمة طرابلس، إن الدراسة تعطلت في بلديات: غريان، العزيزية، قصر بن غشير، تاجوراء، أبوسليم، عين زارة، سوق الخميس، السبيعة، وسيدي السايح.

 

وأشار وكيل وزارة التعليم بأن مدارس وكليات جامعية تضررت نتيجة العدوان على العاصمة. كما أن مخازن الكتاب المدرسي حرقت بالكامل نتيجة استهدافها بغارات  جوية، ما أدى إلى ضياع 39 مليون نسخة من الكتاب المدرسي، كانت رصيدا لوزارة التعليم.

ونوه إلى أن الوزارة ستراعي ظروف الطلبة النازحين الذين تعرضوا للتهجير من ضواحي العاصمة طرابلس، كما ستعالج موضوع تعطل كلية العلوم بجامعة غريان التي تعرضت هي الأخرى للتدمير.

 

وكانت ميليشيات ليبية وميليشيات مرتزقة يقودها العسكري السابق بالجيش الليبي “خليفة حفتر”، شنت مع مطلع أبريل هجمة شرسة مدعمة بأسلحة حديثة وطيران مسيّر، على عدة مدن ليبية، في محاولة انقلابية كتب لها الفشل على أسوار طرابلس، إلا أن الدول الإقليمية الراعية لهذا الانقلاب لازالت تعزز دعمها لعميلها حفتر، وتعمل على إنقاذه من هزيمة مذلة، تنهي آمالها في الهيمنة على ليبيا. الأمر الذي أطال من أمد المواجهات مع الحكومة الليبية الشرعية.

 

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*