اخبارالرئيسيةعيون

واشنطن تدرس فتح سفارتها في ليبيا بعد غلقها لـ 8 أعوام

عربي 21-

جددت الولايات المتحدة، خلال لقاء وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية نجلاء المنقوش مع وفد من وزارة الخارجية الأمريكية دعمها للمسار السياسي في ليبيا، فيما يدرس البيت الأبيض افتتاح سفارة واشنطن في العاصمة طرابلس.

وقالت الخارجية الليبية في منشور على فيسبوك الثلاثاء (22 مارس 2022م) إن اللقاء يهدف لإعادة فتح سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لتستأنف أعمالها من العاصمة طرابلس.

وأضافت بأن الوفد الأمريكي سلم المنقوش رسالة من نظيرها وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”، تتعلق بتعزيز وتوسيع العلاقات بين البلدين الصديقين، بحسب منشور وزارة الخارجية الليبية.

وثمنت المنقوش هذه الخطوة التي قالت إنها جاءت ثمرة للجهود المشتركة بين الجانبين في تسهيل حركة المواطنين في كلا البلدين، مُعربة عن استعداد الوزارة الكامل لتقديم كل الدعم للوفد الأمريكي من أجل إنجاح مهمته.

من جانبها، قالت السفارة الأمريكية في ليبيا، إن الوفد الأمريكي يترأسه وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية، السفير “جون باس” والمبعوث الخاص والسفير إلى ليبيا “ريتشارد نورلاند” ومساعد وزير الأمن الدبلوماسي “جينتري سميث”.

وفي يوليو 2014، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، إغلاق سفارة واشنطن في العاصمة طرابلس ونقل العاملين فيها، بسبب مخاوف أمنية، جراء النزاع المسلح الذي شهدته البلاد منذ سنوات، لتنقل السفارة الأمريكية في ليبيا مهامها إلى العاصمة التونسية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى